أحدث تصنيف لجيوش العالم.. مصر تتفوق على إسرائيل وإيران

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب :

أظهر أحدث تقرير لموقع "جلوبال فاير باور" الخاص بتصنيف الجيوش على مستوى العالم، تقدم الجيش المصري، الذي جاء في المرتبة الثانية عشر، متفوقًا على جيش الاحتلال الإسرائيلي والجيش الإيراني وكل جيوش المنطقة العربية والإفريقية.

وجاء في صدارة قائمة أقوى جيوش العالم، الولايات المتحدة الأمريكية تلتها روسيا ثم الصين وبعدها الهند، فيما جاء في المرتبة الخامسة الجيش الفرنسي والسادسة للجيش الإنجليزي والسابعة لجيش كوريا الشمالية، ثم اليابان، فيما احتل الجيش المصري المرتبة الثانية عشر، متفوقًا على إسرائيل التي جاءت في المرتبة السادسة عشر.

اقرأ أيضًا.. وثائق سرية تكشف محاولات إسرائيل "الفاشلة" لتجنب حرب أكتوبر.. مقترح يدعو للسخرية اعتقدوا أنه سيفسد خطة "السادات"

ويختص موقع جلوبال فاير باور بتصنيف الجيوش من حيث مدى قوتها وتسليحها وعدد الجنود العاملين وجنود الاحتياط، وعدد المركبات من دبابات ومدرعات، إضافة إلى عدد الطائرات وقوات الدفاع الجوي والصواريخ.

وتحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، زادت قوة الجيش المصري بعد إبرام العديد من الصفقات المهمة، أبرزها طائرات الرافال وحاملة الطائرات ميسترال، إضافة إلى عدد من الفرقاطات التي زودت من قوة القوات البحرية في الجيش المصري، كما عززت الانتصارات التي تحققها قوات الجيش في سيناء من قوة الجيش المصري في المنطقة، جعلتها تتصدر قائمة أقوى الجيوش في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال