اعلان

تعرف على عقوبة تعاطي "الأستروكس"

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

"حشيش، بانجو، أفيون، فودو".. مواد مخدرة انتشرت بشكل غريب وكثيف في الشارع المصري، ولكن أكثرها يتواجد في الأحياء الشعبية، مواد تعاطاها كثير من المدمنين، ولكن في الفترة الأخيرة ظهر نوع جديد من المواد المخدرة يطلق عليه اسم "الاستروكس" وهو مادة مخدرة مصنوعة من خليط بنبات البدرقوش والمبيدات الحشرية بالإضافة الى بنج طبيعي، وبالتالي يعد هذا المخدر من أخطر المواد المخدرة التي تؤثر على من يتعاطاها بشكل سلبي، ومن هنا يتسأل الناس ما هي عقوبة "الأستروكس" وهل عقوبته مثل عقوبة المواد المخدرة.؟

عقوبة الإتجار في المواد المخدرة، وفق ما جاء بنص المادة (33) عقوبات، تصل الى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك في حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعاتها.

اقرأ ايضاً.. بعد مصرع "طالب الفسحة".. مستشار قانوني يوضح عقوبة المسؤول عن الواقعة

بينما المادة (34) من قانون العقوبات، حددت العقوبات الواجب توقيعها على متاجري المواد المخدرة في الداخل، لتتراوح ما بين الإعدام والسجن المؤبد، وفقاً لوقائع الدعوى، وعما إذا كان هناك ظروف مشددة للعقوبة من عدمه.

ولكن المادة (39) من قانون العقوبات، حددت عقوبة متعاطي المواد المخدرة، بشتى أنواعها حتى النوع الجديد" الأستروكس" كونه مادة مخدرة فعاله كغيرها، وجاء نصها كالتالى:"يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، كل من ضُبط في مكان أعد أو هيئ لتعاطي المواد المخدرة، وذلك أثناء تعاطيها مع علمه بذلك، وتزداد العقوبة بمقدار مثليها، سنتين، إذا كان المخدر من" الكوكايين أو الهيروين، او الأستروكس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً