اعلان

5 فنانين هاجموا الزعيم عبدالناصر: دمر الشخصية المصرية

جمال عبد الناصر

تعرض الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لموجة من الهجوم الشديد من بعض الفنانين والشخصيات العامة.

ونرصد أبرز هؤلاء الفنانين، وذلك بمناسبة حلول الذكرى 48 لرحيل الزعيم عبد الناصر:

" حسين فهمى"

قال الفنان حسين فهمى إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر له العديد من الأخطاء، التى تسببت فى تدمير الشخصية المصرية، ومن أبرزها هزيمة 5 يونيو، قائلا: "دمرتني شخصيا"، كما أن قيامه بتقسيم الأراضي الزراعية يعد من أبرز أخطائه، أما على جانب الإبجابيات فيحسب له بناء السد العالى وتأميم قناة السويس.

" يوسف شعبان"

وجه الفنان يوسف شعبان هجوما شديدا على الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قائلا بأنه كان زعيما بالكلمة فقط، وفى الحقيقة فهو" رجل فاشل"، مستنكرا الإحتفال به فى كل عام " ومضيفا بأنه السبب فى سقوط الإقتصاد المصرى فى عهده، قائلا "عبد الناصر استلم الجنيه المصري أغلى من الجنيه الإسترليني واللي إحنا وصلنا له دلوقتي نتاج فترة عبد الناصر" وذلك على حد تعبيره .

" العالمي عمر الشريف"

فتح الفنان عمرالشريف النار على الراحل جمال عبد الناصر، قائلا بأنه" الرجل المجنون الذى قاد البلاد إلى الهاوية"، واصفا بأن عبد الناصر كان يعتقد بجهله أنه قادر على هزيمة اليهود بكذبة حرب الستة أيام، مؤكدا بأن الفقراء فقط من الغلابة والفلاحين هم من صدقوه . 

"سعيد صالح"

أوضح الفنان سعيد صالح بأن فترة جمال عبد الناصر أدت إلى تدمير مصر، قائلا "فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لمصر دمرتنا، وكان من المفترض أننا "ظبطنا" الحكم بعد طرد الملك، فعندما حكم عبد الناصر اتبهدلنا"، وذلك على وصفه.

"تحية كاريوكا"

كانت الفنانة تحية كاريوكا من مؤيدى ثورة 23 يوليو، وبعدها انتقدت الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وقامت بالإشترك فى عمل منشوارت ضده وكتب فيها" ذهب فاروق وجاء فواريق"، ووصفت أداء عبد الناصر بالمتشابه مع أداء الملك مما أدى إلى إعتقالها نتيجة غضب السلطات الصرية منها فى ذلك الوقت . 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً