ألمانيا تصل إلى دور الثمانية على حساب أيرلندا الشمالية

كتب :

انتزعت المانيا فوزا غالياعلى ايرلندا الشمالية بهدف للاشيىء أحرزه ماريو جوميز في الشوط الأول لتتأهل لدور الستة عشر على قمة المجموعة الثالثة يوم الثلاثاء.

ورغم إضاعة المانيا بطلة العالم للعديد من الفرص فى اللقاء على استاد بارك دي برينس الاان دفاعها أغلق المنطقة أمام المرمى ولم يتمكن هجوم ايرلندا الشمالية التي تشارك في البطولة لأول مرة من تشكيل خطورة

وتصدرت المانيا المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات متفوقة بفارق الأهداف على بولندا التي هزمت اوكرانيا 1-صفر لتحتل المركز الثاني. ولدى ايرلندا الشمالية ثلاث نقاط.

وتعني هذه النتيجة تأهل كرواتيا وسلوفاكيا والمجر للدور التالي بدون لعب.

وسيلتقي فريق المدرب يواكيم لوف مع أحد الفرق التي تحتل المركز الثالث في ليل يوم الأحد المقبل بينما ستنتظر ايرلندا الشمالية نتائج بقية المجموعات لمعرفة مصيرها.

سيطرت الماكينات الالمانية منذ بداية اللقاء على مجريات الامور وضغطت على الخصم ولم تسمح له بأكثر من 58 تمريرة طيلة الشوط الأول. وشهدت المباراة خلال الشوط الاول فرصا ضائعة بالجملة من قبل المنتخب الألماني، خصوصا من نجم بايرن ميونيخ توماس مولر الصائم عن التهديف منذ شهرين.

وفي مقابل الأداء الألماني الساحر هجوميا، استسلم نجوم أيرلندا الشمالية باستثناء بعض الهجمات المرتدة المتواضعة التي تصدى لها خط الدفاع الألماني بقيادة هوملز وبواتنج

ورغم السيل الهجومي الألماني، فإن شفرة الشباك لم تفك سوى بعد نصف ساعة بأقدام ماريو جوميز العائد إلى التهديف مع المانشافت للمرة الأولى منذ فترة بعيدة، بعد تمريرة من المايسترو مسعود أوزيل المتوغل داخل المنطقة إلى مواطنه ماريو جوتزة، الذي مرر بدوره لتوماس مولر، غير أن الأخير وجد نفسه في وضعية غير مريحة للتسديد فمنح تمريرة الهدف الأول لهداف الدوري التركي.

وتواصل سوء حظ مولر مع إحراز الأهداف طيلة هذا الشوط، عندما منعت العارضة وللمرة الثانية تسديدة رائعة للألماني.

وفي الشوط الثاني، إستمرت الماكينات الالمانية في فرض أسلوبها فلم تؤثر الاستراحة على زحف الهجومي الألماني، بل واصل لاعبو المانشافت محاولاتهم لدك الشباك الإيرلندية مجددا منذ الدقيقة الأولى إلا أن هذه المحاولات تصدى لها باستمرار الحارس الأيرلندي ماكجوفرن، الذي كان نجم اللقاء بعدما وقف سدا منيعا أمام مولر وجوميز وجوتزه وشورله.

و أطلق حكم اللقاء كليمان توربين صافرة النهاية بفوز الألمان بهدف وحيد.

ومن جانبه برر مايكل أونيل المدير الفني لمنتخب أيرلندا الشمالية عقب المباراة، اللجوء لخطة دفاعية أمام المنتخب الألماني..بقوله "لا يوجد فريق في العالم يلعب من أجل الدفاع فقط، ولكن الفوارق كبيرة، فمنتخب أيرلندا يضم لاعبين لم يسبق لهم المشاركة في أي بطولة دولية،أمام منافس قوى وبطل العالم.

وأضاف: "المنتخب الألماني يضم لاعبين كبار يلعبون لأندية ريال مدريد وبايرن ميونيخ وفرق أخرى كبيرة، لذا كان علينا اللعب بخطة متوازنة حتى نتفادى الخسارة بعدد كبير من أهداف، كما أن حارس المرمى ميكائيل ماك جوفرين قدم أداء مميزا، وأنقذ العديد من الفرص".

وأشار مايكل أونيل إلى أنه يتمنى استمرار منتخب أيرلندا في البطولة، والتأهل ضمن أفضل ثوالث لدور ال16.

وقال جوميز الذي يتأخر بهدف واحد عن رقم يورجن كلينسمان القياسي والذي يبلغ خمسة أهداف مع المانيا في بطولة اوروبا "سنحت لنا العديد من الفرص والخطوة المقبلة معالجة ضياع الفرص."

وقال مايكل مكجوفيرن حارس ايرلندا الشمالية الذي أنقذ العديد من الفرص "ما قدمته لا يعني شيئا لو لم نتأهل للدور التالي.. "أدركنا أن كل هدف يدخل مرمانا سيصعب الأمور لذلك أردنا الحفاظ على التأخر بهدف فقط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً