اعلان

ننشر خريطة الجامعات المصرية للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر

كتب : منى حسن

تحل السبت المقبل، الذكرى الــ45 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وتستعد الجامعات والمعاهد المصرية، بالاحتفال داخل الحرم الجامعي بتلك الذكرى العظيمة، ترسيخًا لها في أذهان الطلاب.

وشهدت الجامعات منذ الإثنين الماضي، فعاليات وندوات وأنشطة داخل كلياتها المختلفة ، احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر، وحرصًا على نشر الوعي الوطني لدى الطلاب، وتكوين الهوية الوطنية لديهم.

وجاء السبق لجامعة المنوفية، بتنظيم أولى فعاليات هذه الاحتفالات بإقامة ندوة بالتعاون مع إذاعة وسط الدلتا تحت عنوان "أكتوبر نبض الشباب"، الإثنين الماضي.

كما نظمت أمس جامعة حلوان ندوة عن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ومن المقرر أن تنظم جامعة دمياط ندوة يوم الأحد المقبل.

في حين تنظم جامعة القاهرة يوم الإثنين المقبل ندوة للأساتذة والعاملين الأحياء الذين شاركوا في حرب اكتوبر، حيث سيتم تكريمهم في احتفالية الجامعة بذكرى انتصارات مصر المجيدة في ١٩٧٣.

كما تنظم جامعة عين شمس احتفالية كبري بعنوان "عظيمة يا مصر" يوم ١٨ اكتوبر الجاري.

كما أعلن معهد إعداد القادة بحلوان عن استعداده لإقامة (مهرجان حكاية نصر45)؛ بهدف نشر الحقائق التاريخية حول حرب أكتوبر المجيدة؛ لتنمية الوعي لدى الشباب الجامعي بأسباب النصر، والتضحيات التي قدمها رجال قواتنا المسلحة، ومساندة الشعب المصري لجيشه حتى تحقيق النصر العظيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل