اعلان

الشرطة تكشف سر العصافير السكرانه.."التوت المخمر " كلمة السر

أخيرا نجحت شرطة ولاية مينيسوتا الأمريكية ، في كشف سر العصافير المخمورة (السكرانة)، التي تم الإبلاغ عن ظهور العشرات منها ، في مقاطعة جيلبرت وهي تتخبط في زجاج نوافذ المنازل والسيارات ، ولا تستطيع الطيران.

وقالت الشرطة أن التحقيقات التي أجرتها بالتعاون مع جامعة مينيسوتا، كشفت عن تناول العصافير لثمار التوت البري، التي تعرضت للتخمير نتيجة لتعرضها للصقيع المبكر ، الذي تسبب في تحويل النشا الموجود فيها إلي كحول .

وقال المتحدث باسم الشرطة النقيب تي تيكهارا ، أن علماء جامعة مينيسوتا المشاركين في التحقيقات ، قاموا بفحص براز العصافير التي كانت تعاني من السكر ، وتبين أن الفضلات كانت تحتوي علي بقايا توت الرماد الجبلي ، الذي يتعرض للتخمر السريع وتتحول بعض مركباته ، إلي كحول عند تعرضه للصقيع المستمر .

وأشار "تيكهارا " إلي أن شرطة مقاطعة جيلبرت ، تلقت مئات البلاغات من السكان ، تتعلق بالعثور علي العصافير المخمورة ، في المنازل والشوارع والحدائق ، وكان بعضها يصدم بزجاج السيارات علي الطرق الرئيسية .

وقالت البروفيسور لورا إريكسون ، أستاذة الطب البيطري أن العصافير و الضفادع ، والجرذان غالباً ما تعرض للسكر ، عند تناولها ثمار توت الرماد الجبلي ، لكنها تفوق وتعود إلي طبيعتها بعد فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز عدة ساعات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً