اعلان

اجازة 6 أكتوبر 2018 للعاملين بالقطاع الخاص والبنوك والقطاع العام بالدولة

انتصارات أكتوبر

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة عن موعد اجازة 6 أكتوبر 2018 وفق الجريدة الرسمية حيث صدر قرار وزاري باعتبار اجازة 6 اكتوبر للبنوك ومؤسسات الدولة الأحد 7 أكتوبر بدلاً من السبت، كما تطبق اجازة 6 اكتوبر للقطاع الخاص مثل الهيئات الحكومية وبذلك يكومن قد حسم الجدل الدائر هذه الأيام عن الإجازة وعن قرارات البنك المركزي المصري بشأن مواعيد إجازات البنوك المحلية.

إجازة 6 أكتوبر 2018

شمل القرار الوزاري بشأن اجازة 6 اكتوبر للبنوك والقطاع الخاص والحكومي بأن تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر ضمن احتفالات الدولة بذكري انتصارات 6 أكتوبر المجيدة لعام 1973، حيث يأخد العاملين الأجر كامل بأحكام القانون، وتسود حالة الفرحة والسعادة بين المواطنين كل عام تعظيمًا للذكري الخالدة والتى رفعت راية مصر فى مختلف المحافل الدولية.

اجازة 6 اكتوبر للقطاع الخاص

أفاد وزير القوى العاملة علي أن يأخد العاملين بالقطاع الخاص إجازة 6 أكتوبر يوم الأحد 7 أكتوبر مثل مؤسسات الدولة ، ولكن لصاحب العمل الحق في تشغيل العاملين هذا اليوم وذلك وفق أليات ظروف العمل وهناك حاجة ماسة للعمل ويستحق وقتها العامل بالإضافة إلى أجره في هذا اليو مثلي هذا الأجر.

اقرأ أيضًا.. الجريدة الرسمية تعلن اجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص والعام والبنوك

والجدير بالذكر أن اجازة 6 اكتوبر 2018 تأتي فى إطار تطبيق قانون العمل المصري المنصوص عليه فى المادة رقم 12 لسنة 2003 والذي تم تعديله بقرار وزاري رقم 49 لسنة 2009 حول تحديد الإجازات والأعياد بحيث تكون إجازة مدفوعة الأجر. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً