بالفيديو.. «الدوندو» ينتصر على الحكومة

مرة أخرى يعود إعلان "الدوندو" إلى شاشات التلفاز ليتكرر بين فواصل المسلسلات والبرامج بشكل مستفز، رغم قرار جهاز حماية المستهلك منع الإعلان من العرض.

وخلال الإعلان الجديد ظهر نفس الأطفال السابقين في الإعلان الماضي الذي منع من العرض ولكن في هذا الإعلان تظهر طفلة جميلة تدخل عليهم الغرفة وبشكل مستفز يبدأ الأطفال الثلاثة في مغازلة الطفلة التي لم تستجيب لطريقة كلامهم وتنظر لهم بطريقة ساخرة، ففي البداية وصفها أحد الأطفال بفاكهة المانجو وأنها أفضل من الدوندو في حين رد الطفل الآخر عليه قائلا: "دي أحلى من الدوندو"، ليرد عليه قائلا: "انا زهقت من القاعدة الناشفة دي".

وعلى الرغم من منع عرض الإعلان السابق بسبب كلمة الدوندو الخادشة للحياء إلا أن الكلمة ظهرت مرة أخرى في الإعلان الجديد الذي أصدرته نفس الشركة.

وعلى الرغم من حالة الجدل التي أثارها الإعلان السباق إلا أن نشطاء مواقع التواصل أقبلوا على مشاهدة الإعلان عبر موقع التواصل "يوتيوب" حتى أن الإعلان تخطى حاجز مليونين و700 ألف مشاهدة من خلال الصفحة الرسمية لشركة "جهينة".

في حين أن شركة "جهينة" أنتجت حوالي 6 إعلانات بنفس فكرة الثلاثة أطفال من أجل الإعلان عن منتجاتها سواء عصائر أو ألبان وزبادي ومن بين تلك الإعلانات إعلانان أثارا الجدل بسبب استخدام كلمة "الدوندو"، وحصد إجمالي مشاهدات الست إعلانات علي الصفحة الرسمية للشركة حوالي 6 ملايين مشاهدة وكان من بين تلك المشاهدات حوالي 3 ملايين مشاهدة حصدها إعلان الدوندو الممنوع من العرض.

وعلى الجانب الآخر أصدر جهاز حماية المستهلك قرارا بوقف 4 إعلانات من العرض في شهر رمضان من بينها إعلان "الدوندو" المثير للجدل وجاء في نص القرار أن تلك الإعلانات انتهكت الكرامة الشخصية ولم تحترم الذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية، وخرجت عن الأدب العام.

كما أكد البيان الذي أصدره مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك أن إعلان "الدوندو" الذي يُعلن عن منتجات شركة "جهينة" تضمن إيحاءات جنسية مفهومة من سياق الكلام، وذلك بشأن كلمة "الدوندو" المستخدمة فيه.

وكذا اتهم جهاز حماية المستهلك الإعلان باستخدام الأطفال بمخالفة المواصفات القياسية للإعلان، كما أكد أنه روج لنتائج غير حقيقية كون حليب الأطفال أفضل من حليب الأم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً