اعلان

ولي العهد السعودي يفجر مفاجأة حول ضبط خلية تجسس في بلاده

كتب : اهل مصر

كشف ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان مفاجآت وأسرار حول عملية القبض على خلية استخباراتية نسائية تعمل لصالح قطر وإيران، تهدف إلى نشر الفوضى وضرب استقرار المملكة وفقا لمشروع تنظيم الحمدين.

وفي تصريحات صحفية له مساء الجمعة، قال محمد بن سلمان إن قطر وإيران وظفتا هؤلاء النساء بتمرير معلومات لمسئولين حكوميين، يعملون في تلك الدول، موضحًا: إعطاء المعلومات للدبلوماسيين أو الصحفيين يختلف عن إعطائها للمسئولين الحكوميين.

وأكد "بن سلمان" تعاطف الحكومة السعودية مع من تم توظيفه في عملية تسريب المعلومات لجهات معادية بحسن نية، وبلا دراية منه، على عكس من كان يعلم أنه طرف في عملية استخباراتية كبيرة، تديرها قطر وإيران ضمن مساعيهما لضرب استقرار السعودية، ونشر الفوضى فيها، وهو المشروع الذي يعمل عليه تنظيم الحمدين منذ انقلاب حمد بن خليفة على والده.

وفنَّد ولي العهد التهم الموجَّهة للخلية النسائية من إجراء مكالمات مع وكالات ودول ومسئولين حكوميين، وتهم تجسس وتمرير معلومات لجهات معادية، وقبض الأموال على هذا النشاط ألمخابراتي.

وطلب ولي العهد السعودي من "بلومبيرج" أن تشاهد الأدلة التي تدين هذه الشبكة من مكالمات وفيديوهات، أثبتت تورُّط المقبوض عليهن بالتجسس لصالح منظمات تعمل لدول معادية.

وشدد محمد بن سلمان: المقبوض عليهن يخضعن للمحاكمة بموجب القانون السعودي ولم تصلني أي معلومة تفيد بأنه تم التعامل معهن بطريقة لا تتماشى مع القانون السعودي والنهج المتبع في المملكة ؛ لذلك فإن جميع الإجراءات التي اتُّخذت بحقهن كانت بموجب القوانين والأدلة السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً