اعلان

تصاعد الاتهامات حول مقتل خاشقجي وسعوديون يغردون كأنهم خديجة !

الصحفي السعودي جمال خاشقجي

مع تصاعد الاتهامات التركية ضد السعودية بأنها مسؤولة عن جريمة قتل مفترضة ضد الصحفي السعودي جمال خاشقجي دشن مغردون سعوديون هشتاج #غرد_كانك_خديجه، وهو الهشتاج الذي تضمن هجوما وسخرية على السيدة التركية التي من المفترض أن تكون خطيبة لخاشقجي.

إلا أن عدد من المغردين غير السعوديين رفضوا اسلوب سخرية المغردين السعوديين من خديجة، وهى سخرية تضمنت نشر مقاطع فيديو مستفزة، وغرد محمد بدر الدين من مصر :يا جماعة فى انسان مختفي بلاش نتريق عليه وندعى ربنا يظهره أو نعلم ماذا حدث له وان أصابه مكروه نحاسب ونعاقب هذا الشخص المفروض السعوديه تقاضي تركيا على اختفاء احد أبنائها مش نتريق عليه وعلى خطيبته المملكة مش فى موضع إدانة بالهيا تدين تركيا باختفاء رجل سعودى افيقو

على صعيد متصل كشفت "واشنطن بوست" الاميركية ا تركيا أطلعت المسؤولين الأميركيين على تسجيلٍ صوتي يوثق عملية قتل الصحفي السعودي المعارض عدنان خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول مطلع الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، في إطار متابعتها المتواصلة والمكثفة لقضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي يوم الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الحالي لدى زيارته قنصلية بلاده في اسطنبول، أن مصادر رسمية تركية أكدت أن الفريق السعودي المؤلف من 15 شخصاً، والذين وصلوا إلى المدينة التركية في اليوم نفسه لاختفاء خاشققجي، وزاروا القنصلية بالتزامن مع زيارته لها، هم الذين يقفون وراء عملية تصفيته، ونقل جثته خارج القنصلية، وأن السلطات التركية تملك تسجيلاً صوتياً لعملية القتل.

أضافت المصادر، أن السلطات التركية، التي تعتمد مبدأ التسريب الإعلامي على دفعات، لما تملك من معلومات وأدلة حول قضية خاشقجي، اطلعت الأميركيين على التسجيل الصوتي الذي في حوزتها، وذلك بعدما كانت الصحيفة الأميركية، قد أكدت أن الاستخبارات الأميركية قد اعترضت مكالمات بين مسؤولين سعوديين تتحدث عن عملية لمحاولة استدراج الصحافي السعودي المعارض إلى المملكة، وذلك قبل حادثة اختفائه.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نقلت عن مصدر لم تسمه، أن السلطات التركية تملك فيديو يوثق لحظة مقتل الصحافي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وبحسب الصحيفة، فإن مصدراً صرّح لها، شرط عدم الكشف عن هويته، بأن "الاستخبارات التركية حصلت على مقطع فيديو لقتل خاشقجي، قام بتصويره فريق الاغتيال السعودي، لإثبات أنه قام بالمهمة الموكلة إليه".

وأوردت الصحيفة كذلك كلاماً متطابقاً مع مصدرها، أدلى به كمال أوزتورك وهو كاتب عمود في صحيفة مقربة من الحكومة التركية، ورئيس سابق لوكالة أنباء شبه رسمية في مقابلة على شبكة تلفزيونية، والذي أكد أن "هناك شريط فيديو للحظة مقتل خاشقجي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً