اعلان

عبد المنعم عمارة: السادات أكد أن مبارك سيكون رئيسًا ناجحًا لمصر

الدكتور عبدالمنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق
كتب :

كشف الدكتور عبدالمنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق، في مقال له بعنوان "رأى السادات فى حسنى مبارك"، عن موقف جمعه بالرئيس الراحل أنور السادات، يشيد الأخير فيه بقدرات الرئيس الأسبق حسني مبارك، عندما كان نائبًا للرئيس، حيث كان الأمر يتعلق بنجاحه في المفاوضات التي أرسل إليها بشأن الخلاف بين الجزائر والمغرب حول صحراء البوليساريو.

وكتب "عمارة" في مقاله: "أنه خلال لقاء جمعه مع الرئيس السادات تلقى مكالمة تليفونية، حاول الانسحاب لكن الرئيس أشار بيده بالبقاء، ووضع السماعة وصمت برهة وجهز غليونه أو البايب ثم قال: عارفين من الذى كان معى.. استطرد: ده حسنى، ففهم الحضور أنه النائب حسنى مبارك.. توقف لحظة أخرى ثم قال: كلمنى من المغرب، أرسلته ممثلاً شخصيًا لى من أجل التوسط فى الخلاف بين المغرب والجزائر بشأن قضية الصحراء البولوساريو، فقد دخلت فجأة القوات الجزائرية للصحراء لتحرض السكان على الثورة على الملك الحسن الثانى، ورد الملك بإرسال قوات مغربية لاستعادة بعض هذه الأراضى المنزوعة".

وتابع: "بدأ يشرح لنا أسباب الخلاف بين الدولتين والدور الذى قام به النائب حسنى مبارك كوسيط والنتائج التى توصل لها فى وقت قياسى والتهدئة التى قام بها.

وقال السادات": "لو أنا مكان حسنى لم أكن أفعل أفضل مما فعله، نجح نجاحًا كبيرًا"، حيث تحدث بإعجاب عن نائبه وشخصيته وقدراته الشخصية، وأضاف أن حسنى يمكن أن يكون رئيسًا للجمهورية وسينجح فى ذلك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً