أزمة بشركة النصر للغزل والنسيج في الغربية لتوقف حركة الترقيات منذ 15 عامًا

شركة النصر للغزل والنسيج في الغربية

طالب عمال شركة النصر للغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج، اليوم الخميس، بضرورة تدخل الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال والدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة، والتنسيق مع عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة، كي يتم تلبية مطالبهم واحتواء أزماتهم داخل الشركة، بسبب تأخر التصديق على حركة الترقيات، أكثر من 15 عامًا وتجاهل مسئولي الشركة لمطالبهم فى الآونة الأخيرة.

من جانبه قال محمد حسن (عامل) بقسم الإنتاج، إن عمال الشركة يعانون من أزمة حقيقية بسبب تقاعس اللجنة النقابية فى مطالبة أعضاء مجلس إدارة الشركة بضرورة الاستجابة والتحرك للحوار معهم، مضيفًا: "مجلس إدارة الشركة أصبح فى وادي واللجنة النقابية فى وادي آخر واحنا الغلابة أصبحنا مطحونين وحقوقنا ضايعة وحسبي الله ونعم الوكيل.. وفعلا انا وزملائي فاض بينا الكيل".

كما شهدت الشركة حالة من التخبط بين العمال من جهة وأعضاء اللجنه النقابية بذات الشركة من جهة أخرى، بسبب عدم قدرة أعضاء مجلس النقابة الفرعية للعاملين بالشركة على التفاوض مع رئيس مجلس إدارة الشركة، وصعوبة تلبية واحتواء ومطالب كافة العمال على الرغم من مرور 4 أشهر على تشكل النقابة الجديد.

وعلى صعيد متصل، قال "محمد فتحي" رئيس اللجنة النقابية لعمال شركة النصر للغزل والنسيج،: "إن شاء الله أملنا كبير فى ربنا ان يتم اعتماد أسماء لجنه الترقيات المتأخر وفق ووعود عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابه العامة للغزل والنسيج واحنا عمرنا ما نتأخر عن اى عامل أو عامله داخل شركتنا".

وأضاف "فتحي " أن رئيس النقابة العامة قد أعلن فى تصريحات سابقة، أثناء تواجده نهاية الأسبوع الماضي بالشركة، بأنه سيتم اعتماد الحركة وتفعيلها بدايه من 16 أكتوبر حفاظًا على صالح وحقوق عمال شركة النصر، أسوة بباقي شركات الجمهورية.

وتابع رئيس النقابة: "شركة النصر فعليًا تعاني من سيناريو ومسلسل تخسير مثلها مثل شركات قطاع الأعمال وخصوصا شركات الغزل والنسيح واحنا كالنقابة بنؤيد رؤية وزير قطاع أعمال التى أعلنها بالضرورة تطبيق خطة وارنر خلال جولته بشركة غزل المحلة لدمج شركات الغزل والنسيج وإنقاذها".

وأشار رئيس النقابة، إلى أن شركة النصر فى احتياج دوري لضخ كميات إضافية من غزول لسد أي عجز فى عمليات التصدير والتسويق، مضيفًا: "فعلا محتاجين كميات من القطن والغزول وماكينات حديثة لرفع كفاءة إنتاجية التصدير والإيفاء مع كافة العملاء الأجانب فى الخارج فى تسليم الطلبيات دوما".

جدير بالذكر أن عدد عمال شركة النصر للغزل والنسيج يتجاوز 2800 عامل وعاملة، فيما تتراوح أجور عمالها ما بين 950 – 1800 جنيه لفئات الدرجة الثالثة والثانية والأولى، فيما تقدم عمال الشركة بشكوى رسمية إلى النقابة العامة سعيًا فى احتواء أزماتهم المتوالية مع مجلس إدارة الشركة والنقابة الفرعية فى المرحلة المقبلة أولا بأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)