اعلان

خطة التنمية المحلية لضبط الأسعار في المحافظات

أسعار الفاكهة والخضروات
كتب : نهى نجم

شهدت الأسواق خلال الفترة الماضية، ارتفاع هائل في أسعار الفاكهة والخضروات، خاصة في أسعار الطماطم والبطاطس، والتي قارب سعر الكيلو منها لسعر الدولار، مما أثارت حالة من غضب المواطنين مطالبين بضبط الأسعار ووقف استغلال التجار لهم.

بدوره، قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه تم تكليف المحافظين بسرعة الإنتهاء من تحديد المناطق اللوجستية، كل منطقة على حدة لتخفيف الحمل من على كاهل المواطن البسيط، وتوفير منافذ للسلع الغذائية الأساسية، مؤكدًا أن ارتفاع الأسعار عائدًا على نسبة الطلب والعرض.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية أنه تم توجيه المحافظين على توفير الأراضي اللازمة لإقامة المناطق اللوجيستية تحتوى على كافة أنواع الخضروات والفواكهة بأسعار مناسبة.

وأضاف قاسم أن التاجر ملتزم بالسعر العالمي ويسعى إلى تحقيق الربح، مؤكدًا أن الوزارة ليست مسئولة عن الارتفاع وخاصة أن السلعة تتأثر وقفًا لآليات العرض والطلب والبورصة العالمية.

وأرجع خالد قاسم أن سبب ارتفاع أسعار الخضروات، أنها في بداية موسمها الخاص بها مشيرًا إلى أن تم التنسيق بين وزارات التموين والزراعة والداخلية لإقامة معارض للسلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً