اعلان

3 أسباب تجعل الكلاسيكو القادم الأقل مشاهدة

تقام مباراة كلاسيكو الأرض بين كبيري كرة القدم الأوروبية والعالمية، برشلونة وريال مدريد، يوم الأحد المقبل في إطار مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "ليجا".

وتأتي مباراة الكلاسيكو هذا العام بالكثير من الأزمات المحيطة بكلا من فريقي برشلونة وريال مدريد، مما قلل نسبة شغف الجماهير لقدومها هذه المرة، عن الأعوام السابقة، ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي ثلاثة أسباب تجعل الكلاسيكو القادم هو الأقل مشاهدة في آخر 12 عام:

1- لا ميسي لا رونالدو:

تأكد غياب نجم الأرجنتين ولاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي رسمياً لمدة ثلاث أسابيع عن مباريات فريقه القادمة، وأعلن نادي برشلونة يوم الجمعة الماضي عن غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدة ثلاث أسابيع، وجاء التشخيص الكلي لإصابة أفضل لاعب بالعالم خمس مرات بأنها كسر في الذراع الأيمن، ما يؤدي لغيابه عن ست مباريات كاملة للنادي الكتالوني، من ضمنها مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد.

وبذلك فنحن على مشارف مشاهدة أول كلاسيكو بدون ميسي أو رونالدو، منذ بزوغ نجم اللاعبين في الدوري الإسباني، حيث كانت آخر مرة غاب فيها كلا اللاعبين معا عن الكلاسيكو، كان في يوم 23 ديسمبر 2007، حيث لم يكن كريستيانو رونالدو قد انضم لريال مدريد من الأساس، وكان ليونيل ميسي مصابا في عضلة الفخذ ما أدى لغيابه عن المباراة التي انتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة هدف مقابل لا شئ.

2- واقعية مدربي الفريقيين:

يقود الفريقان الكبيران مدربان من رواد المدرسة الواقعية في كرة القدم، حيث لا يهمهما من شئ في المباراة سوى الخروج بالفوز ولا تهم جودة الأداء أو متعة جماهير الناديين العريضة في مختلف أنحاء العالم.

ويقود النادي الكتالوني المدرب ارنستو فالفيردي الذي يقود الفريق منذ مطلع الموسم الماضي 2017-2018، بينما يقود النادي الملكي المدرب الإسباني جولين لوبتيجي والذي تولى المسؤولية من بداية الموسم الجاري.

3- تراجع مستوى الفريقين:

تراجع مستوى كلا من ريال مدريد وبرشلونة بشكل كبير في الفترة الأخيرة، واتضح هذا على نتائج الفريقين، فأصبحا يتنافسان فيما بينهما على التعثرات بدلا من الانتصارات، فإذا تعادل النادي الملكي في الصباح تجد النادي الكتالوني يخسر في المساء بدلا من أن يستغل فرصة تعثر منافسهى كالمعتاد، والعكس صحيح.

ويحتل نادي برشلونة المركز الأول في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة، فاز في خمس مباريات، وخسر في واحدة وتعادل في ثلاث مبارياتن، بينما يحتل نادي ريال مدريد في جدول ترتيب الدوري الإسباني المركز السابع برصيد 14 نقطة، حيث فاز في أربع مباريات وخسر في أربعه مثلهم، بينما لم يتعادل سوى في مباراة وحيدة.

اقرأ أيضا: بالأرقام.. ليفربول يتفوق على أندية الدوري الانجليزي حتى الآن

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً