اعلان

القصة الكاملة للتفتيش المفاجئ لسناتر الدروس الخصوصية بمصر الجديدة: صور خليعة على كتب دراسية.. والساعة بـ4500 جنيه

كتب : نهى نجم

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة ووزارة التربية والتعليم، حملة مكبرة لإغلاق عدد من مراكز الدروس الخصوصية بمصر الجديدة والنزهة، بقيادة أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، ورئيس حي مصر الجديدة أحمد أنور، وإبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، وحرزت الحملة المضبوطات والتحفظ على البطاقات الشخصية المعلمين والمسئولين عن السنتر للتحقيق معهم وتحرير محاضر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وبدأت حملة وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع محافظة القاهرة، اليوم الأحد، بغلق سنتر براعم روكسي للعلوم والمعرفة وتم ضبط عدد من الملازم والكتب غير الرسمية و4500 جنيه حصيلة الساعة الواحدة خاصة وأن الحصة الواحدة بـ50 جنيهًا، ولا يقل الطلبة عن 590 طالب وطالبة.

وعلق اللواء إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن المعلمين العاملين بالمركز يُحولون للشؤون القانونية بالوزارة حال كونهم على قوتها، أما إذا كانوا منتحلين صفة معلمين تُحرر ضدهم محاضر بالنيابة العامة.

وأضاف صابر لـ"أهل مصر" أن أحد المسئولين دخلوا لإحدى قاعات المركز أثناء حصة الفلسفة للصف الثالث الثانوي، وتم ضبط المذكرات الخاصة بهم وكشفوا هوية القائم بالتدريس واتضح أنه ليس معلمًا، مؤكدًا أنه تم التحفظ على الأموال وسيتم إخطار النيابة العامة وإحالة المسؤولين للتحقيق.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية من غلق مركز ويعمل تحت غطاء جمعية ابن إياد "جينيس" للدروس الخصوصية بمنطقة "سفنكس" وتم ضبط مبالغ مالية وملازم وكتب، ورد المسؤولون مصروفات حصة اليوم لبعض الطلاب، والتي تبلغ سعر الحصة الواحدة لـ40جنيهًا لطلاب الصف الثالث الابتدائي.

وطالب أولياء الأمور بأن توفر المحافظة بالتنسيق مع الوزارة ببديل لأن المدارس لايوحد بها شرح. 

وعندما ذهبت الحملة للبوابة الرئيسية لمركز الخليفة المأمون وجدته مغلق واتجهت على الفور للفرع الثاني فوجئت بأن الطلبة داخل قاعات السناتر وحتى لا تشعر الحملة وتقوم بتشميعه بوجود أحد بالداخل فقامت بإغلاق السنتر على الطلبة. 

ووجدت الحملة صورة خليعة لفتاة على غلاف ملزمة الفلسفة والمنطق بأحد المراكز الخصوصية بروكسي واستنكر القائمون على الحملة ما حدث، فيما أكد "صابر" أن ذلك خادش للحياء ويؤثر على أخلاقيات الطلبة

وقال اللواء إبراهيم صابر، إنه تم غلق 6 مركز دروس خصوصية بمصر الجديدة والنزهة، وتم تحرير محاضر لأصحاب المراكز وتحويلهم فورًا للنيابة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. 

وأوضح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية لـ "أهل مصر" أن الحملة كانت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ورئيس حي مصر الجديد محمد أنور، وأسفرت الحملة عن ضبط عدد كبير من الملازم وكتب بأسامي المعلمين غير رسمية . 

وتابع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أنه تم ضبط قرابة الـ20 ألف جنيهًا، مؤكدًا أن أغلب المعملين الذين تم ضبطهم مفصولين من الوزارة.

وسخر "صابر" من كثر الأموال الذي تم ضبطها خلال الحملة قائلًا: "كل ما ندخل سنتر نفضل نعد في فلوس دول بيكسبوا أوي والساعة عندهم بسعر". 

وأكد "صابر"، أن هناك مراكز تم ضبط 10 آلاف جنيهًا في أول ساعة عمل، وهناك مراكز بـ5 آلاف جنيهًا، مستطردًا أن الحملة لن تقف عن مصر الجديدة والنزهة بل سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لشن حملة بشرق مدينة نصر لأنها من أكثر الأحياء التي يكثر بها سناتر خصوصية. 

ونوه نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن الإجراءات التي تم اتخاذها هو التحفظ على كل ما تم ضبطه وتم تحرير المحاضر، وسيتم دفع غرامة من 10 آلاف وحتى 20 ألف جنيهًا، والحبس لمدة 6 شهور، مضيفًا أنه في حالة محاولة أصحاب تلك المراكز إعادة فتحها وخلع الشمع الأحمر سيتم القبض عليهم وعمل محضر فض أختام. 

وكانت وزارة التربية والتعليم، أجرت اليوم الأحد، حملة لإغلاق عدد من مراكز الدروس الخصوصية، بمنطقتى مصر الجديدة والنزهة، بحضور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، وأحمد أنور، رئيس حي مصر الجديدة، وأحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم.

وأكد المستشار أحمد صابر، أن الوزارة تبحث عن بديل خلال الـ10 أيام القادمة والمتمثل في تجميع أفضل المعلمين، من خلال قناة رسمية مرخصة من قبل الوزارة، مضيفًا أن عدد المراكز في حي مصر الجديدة بلغ 45، وفي حي النزهة 86 مركزًا، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم لم تمنح أي تراخيص لمثل هذه المراكز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي