اعلان

خبير : 4 مزايا لتقنية زيادة سرعة الإنترنت لـ1 جيجا

المهندس محمد أبو قريش رئيس جمعية مهندسي الاتصالات

كشف المهندس محمد أبو قريش رئيس جمعية مهندسي الاتصالات، أن طرح تقنية جديدة لزيادة سرعة الإنترنت دون حفر الشوارع أو استبدال الكابلات النحاسية له مزايا وعوائد إيجابية كثيرة على الدولة، مشيرة إلى أنه في حالة تنفيذه سيوفر إنفاق أكثر من 9 مليارات قيمة إحلال كابلات الفايبر محل نظيرتها النحاسية.

ورصدت الشركة المصرية للاتصالات، نحو 5 مليارات جنيه، لتنفيذ المرحلة الثانية للخطة بإحلال كابلات الألياف الضوئية بديلا للنحاسية، بهدف تحسين مستوى جودة خدمات الإنترنت بعد أن أنفقت نحو 6 مليارات جنيه لتطوير البنية الأرضية خلال المرحلة الأولى.

وأضاف "أبو قريش" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه سيساهم أيضًا في منع سرقة كابلات الموصلة للإنترنت والتي انتشرت خلال الآونة الأخيرة، حيث أنه سيتم توفير جهازين صغيرين أحدهما بالسنترال والآخر لدي المستخدم يتم تركيبهما علي شبكات الكابلات النحاسية.

وتشكو الشركة من بطء تنفيذ خطة إحلال الألياف الضوئية بسبب صعوبة الحصول على تصاريح لحفر الشوارع.

وأوضح "أبو قريش" أن التقنية الجديدة ستلعب دورًا مهمًا في تحسين جودة الخدمة في مصر، خاصة في ظل اشتراك أكثر من 6.5 مليون منزل بخدمة الهاتف الأرضي، فضلا عن استفادة نحو 3.4 مليون مستخدم من خدمة ADSL على أقل تقدير، مشيرًا إلى أن تلك التقنيات ستساعد على التطوير المستمر وتحقيق التحول الرقمي لمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً