أبرزهم طفلة حامل وآخر يشبة المخلوقات الفضائية.. أغرب 6 ولادات في مصر

يوجد العديد من الحالات النادرة التي تحدث مرة واحدة بين كل 100 ألف حالة ولادة، شهدت خلالها الأواسط المصرية العديد من حالات الولادة الغريبة انتهت اليوم بميلاد طفلة بدون كف بعد تحلل يدها أثناء الحمل بأسوان، ونستعرض لكم اليوم من خلال هذا التقرير أبرز هذه الحالات.

اقرأ أيضًا.. 5 نجاحات للأطباء المصريين.. الفراعنة يخففون آلام البشر

ميلاد طفلة بدون كف بعد تحلله في بطن أمها

ولدت الطفلة مريم جرجس، من محافظة أسوان، بدون كف في اليد اليسرى حيث إنه بعد الولادة اتضح تحلل جزء من ذراع الطفلة في بطن الأم، وذكر الطبيب لاهلعها أنه وجد بعض أجزاء الذراع متحللة مثل الأصابع، وتعد هذه من أغرب حالات الولادة في مصر.

ولادة طفل على شكل مخلوق فضائي

فى عام 2011 أعلن أحد الأطباء عن اكتشاف حالة وضع نادرة لجنين يشبه الكائنات الفضائية، وربما يرجع ذلك إلى زواج أمه من ابن عمها مما أدى إلى التشوه نتيجة خلل كروموزومى، والتى تسمى بـ"تستك هيجرما"، وهى عبارة عن تجمع السائل الليمفاوي مع انسداد الأوعية الليمفاوية ينتج عنه تجمع فى الرقبة قرب العمود الفقري، وهو ما أدى إلى أن يظهر الجنين على شكل مخلوق فضائي، وقد توفي الطفل بعد ثواني من ولادته.

ولادة طفل برأسين

فى عام 2013 وضعت سيدة طفلا برأسين منفصلين فى جسد واحد، ويتشاركان فى الأعضاء الداخلية، وذلك بمستشفى أسيوط الجامعي، بعد أن تم إجراء عملية ولادة قيصرية لها، وقال الطبيب المسئول عنها إنه بعد إجراء الأشعة لها تبين حملها فى طفل برأسين منفصلتين داخل رحمها مما جعلها تجري جراحة قيصرية، وقد ولد الطفل بصحة جيدة، وبوزن يصل إلى 2600 جرام، وبعد لحظات بدأت حالته الصحية فى التدهور، وتم نقله على الفور إلى الحضانة، ولكنه مات بعد حوالي 5 ساعات، وذلك بسبب وجود عيوب خلقية فى الأجهزة الداخلية للطفل، أبرزها وجود المعدة فى التجويف الصدري.

ولادة طفل بعين واحدة وأنف مسمار ببنى سويف

شهدت مستشفى ناصر المركزي شمال محافظة بنى سويف، ولادة طفل بعين واحدة في منتصف وجهه وأنف على هيئة مسمار طويل يتعدى طوله الـ 5 سم، إلا أنه سرعان ما توفي بعد ولادته بـ 15 دقيقة.

طفلة متصلة مع توئمها الطفيلى من الرأس

وضعت سيدة فى عام 2005، ثلاثة توائم منهم طفلة منفصلة سميت نورا، وتوأم متصل عند منطقة الرأس، وهذا التوأم عبارة عن طفلة مكتملة الأعضاء وأخرى طفيلية غير مكتملة الأعضاء تتغذى على الدورة الدموية للطفلة السليمة بدون عضلة قلب ورئتين وغير مكتملة النمو بالنسبة لباقى الأعضاء، وقد نجح الأطباء فى فصل التوأمين بعد عملية استغرقت 16 ساعة متواصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: إسرائيل ستتجنب استهداف المنشآت النفطية والنووية الإيرانية