اعلان

دراسة: البابونج علاج فعّال للقلق والتوتر والأرق والاكتئاب

كشفت دراسة علمية جديدة ، أن البابونج "الكاموميل" علاج فعّال وآمن، للأرق والقلق والتوتر والاكتئاب، ويساعد علي النوم والاسترخاء وهو أفضل من العلاجات الكيميائية المستخدمة ، في هذا المجال خاصة مع عدم وجود أعراض جانبية ملموسة، علي المرضي الذين يستخدمونه .

وقالت الدراسة التي أجرتها كلية طب جامعة ولاية بنسلفانيا ،أن نتائج المراجعات الطبية للبابونج وتأثيراته الصحية، أثبتت انه "آمن وله تأثيرات جانبية طفيفة و هو فعّال في معالجة القلق والأرق والاكتئاب والتوتر".

وأكد الباحثون أن "نتائج الدراسات الإكلينيكية تشير إلى أن مستخلص البابونج له تأثير جيد في تخفيف الحالات المتوسطة الشدة من القلق و تخفيف الشعور بالاكتئاب، وبالمقارنة مع الدواء الوهمي، فإن تناول مشروب البابونج من قبل الذين يُعانون من الأرق قد يكون له تأثيرات على مؤشرات النوم اليومي، مثل الوقت الإجمالي للنوم وكفاءة النوم في تحقيق الراحة ومدى السكون في فترة النوم وجودة نوعية النوم وعدد مرات الاستيقاظ خلال فترة النوم ومدى اليقظة عند الإفاقة من النوم.

وقال الدكتور دانيال فلافين، استشاري الطب النفسي في "مايوكلينك": أن البابونج واحد من الأعشاب ، التي تمت دراستها كوسيلة لمعالجة القلق، وهناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات، والبابونج يُعتبر آمناً ويُمكن أن يكون فاعلاً في خفض حدة أعراض القلق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً