محافظ الإسكندرية يشارك في المؤتمر السنوي لقسم الأمراض الصدرية بمستشفي الشرطة (صور)

شارك الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، في فعاليات المؤتمر الطبي السنوي الثاني لقسم الأمراض الصدرية والتدخلات الرئوية بمستشفي الشرطة بالإسكندرية، والذي يقام تحت رعاية قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية في الفترة من ١٥ - ١٦ نوفمبر الجاري، ويهدف المؤتمر إلي تبادل الخبرات العلمية عما هو جديد في تشخيص وعلاج أمراض الصدر، مما يثري الحياة العلمية لدى الأطباء المختصين.

جاء ذلك بحضور اللواء الدكتور طارق عزت، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية، واللواء أحمد القاضي، مدير الإدارة العامة لشؤون مستشفيات منطقة القاهرة والوجه البحري، والدكتور حاتم الملواني، رئيس المؤتمر وأستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والرائد طبيب أيمن رزق، رئيس قسم الأمراض الصدرية والمقرر العام للمؤتمر، والدكتور محمد رفيق خليل، نقيب أطباء الإسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية، خلال كلمته، علي أهمية المؤتمر لإتاحته الفرصة لتبادل الخبرات العلمية والعملية بين أطباء الشرطة، وبين المتخصصين للحد من انتشار أمراض الصدر، وتقديم كل ما هو جديد في علاج مختلف مجالات الأمراض الصدرية وأمراض الجهاز التنفسي.

وتوجه "قنصوة"، بالشكر والتقدير إلي جميع القائمين والمشاركين في هذا المؤتمر، كما وجه الشكر لوزير الداخلية على إهتمامه المستمر برفع كفاءة قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، مشيدًا بالدور القوي الذي يقوم به القطاع، وما يتميز به من جاهزية وإنضباط وتحرك سريع.

وأوضح، أن هذا المؤتمر داعمًا لسياسة الدولة وحرصها علي تقديم صحة أفضل لأفراد مجتمعنا، إذ أن أمراض الصدر والجهاز التنفسي أصبحت من الأمراض الرائجة بين أفراد مجتمعنا، وأيضا يأتي المؤتمر تزامنا مع المبادرة الرئاسية "١٠٠ مليون صحة" التي تساهم في القضاء على فيرس سي، ذلك المرض الفتاك الذي عانينا منه عدة سنوات ماضية.

علي صعيد آخر، قال المحافظ، إن ملف الصحة من أهم الملفات التي نولي لها إهتمام كبير، مشيرًا إلى أنه تم تأسيس "المجلس الصحي لمدينة الإسكندرية"، يضم جميع الجهات الطبية المتواجدة في المحافظة، موضحًا أن هدفنا من المجلس هو الإرتقاء بالخدمة الطبية المقدمة وتحسين مستوى الرعاية الصحية الأولية للمواطنين.

كما أوضح، أننا نهدف إلي تطوير الوحدات الصحية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هناك ١٤٤ وحدة صحية، وبتطوير تلك الوحدات وجعلها مجهزة بشكل كامل على أحدث مستوى، سيتم تقليل الضغط بمستشفيات الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في تطوير عدد ٣٠ وحدة صحية كنموذج مبدئي بالمحافظة، تحت رعاية المجتمع المدني ورجال الأعمال، مضيفًا أننا نعمل الآن على وضع آلية لربط جميع مستشفيات محافظة الإسكندرية أون لاين إلكترونيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً