صورة تنقذ شابا من السجن المؤبد.. كيد النسا

كاد شاب أمريكي في الحادية والعشرين من عمره، أن يقضي بقية حياته خلف القضبان ، بسبب "كيد النسا" بعد أن اتهمته صديقته السابقة ، و ضربها والاعتداء عليها باستخدام مشرط للورق "كاتر"، ورسم علامة اكس أسفل رقبتها ، وهو ما تسبب في القبض عليه وحرمانه من الالتحاق بالجيش الأمريكي ، وتقديمه الي المحاكمة بسبب هذه الجريمة الوحشية ، لكن والدة الشاب عثرت علي صورة أنقذته من المؤبد وتم بمقتضاها إسقاط التهم التي وجهتها صديقته السابقة إليه.

وكانت الشرطة الأمريكية قد ألقت القبض علي الشاب ريستوفر بريسوبيا ، وهو من مقاطعة ويليامسون بولاية تكساس، في سبتمبر 2017، بعد أن اتهمته صديقته السابقة باقتحام منزلها والاعتداء عليها باستخدام "مشرط للورق" ووضع علامة "X" أسفل عنقها.

وادعت المرأة أن بريسوبيا اقتحم منزلها ودفعها إلى الأرض قبل أن يقوم بالاعتداء عليها باستخدام "مشرط الورق"، وهي تهم جنائية تقود بريسوبيا إلى السجن المؤبد، إلا أن والدته أرين تيقنت لخطورة الاتهام، وعند فحص بعض الصور المتعلقة به وجدت صورة سيلفي له مع صديقته الجديدة تم التقاطها الساعة 7:02 مساء يوم 20 سبتمبر 2017 في فندق رينيسانس أوستن.

وتم تقديم الصورة للمحكمة التي قامت بمطابقتها ، بادعاء المتهمة وتوقيت اقتحامه لمنزلها و تبين أنها ادعت مهاجمة بريسوبيا لمنزلها في نفس اليوم عند الساعة 7:20 مساء في حين أن منزلها يبعد عن مكان الفندق الذي تم التقاط الصورة فيه مسافة 70 ميلا ، وهو ما يعني استحالة وصول المتهم الي منزل صديقته السابقة في اقل من 18 دقيقة ، وبالرجوع الي أن نظام تحديد المواقع GPS في هاتف المتهم ، إثبات صدق التوقيت الموجود علي الصورة ،وهو ما يعني انه كان في الفندق ولم يكن قريبا من منزل المدعية.

وقرت المحكمة إسقاط التهم بحق بريسوبيا ، ونجاته من السجن المؤبد وهو يحاول حاليا ، تقديم طلب جديد لتحقيق حلمه في الالتحاق بالجيش الأمريكي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً