اعلان

تراشق لفظي بين الإمارات والسعودية على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب المعتقلين في البلدين

كتب : وكالات

حالة من التراشق اللفظي بين السعوديين والإماراتيين تسبب فيها الدكتور عبد الخالق عبدالله - مستشار ولي عهد أبو ظبي السابق - بعد إعلان تضامنه مع معتقلة سعودية على ذمة قضايا تمس أمن الدولة حسبما تقول سلطات بلدها.

ونشر "عبدالله" عبر صفحته بموقع "تويتر" صورة لـ"هاتون الفاسي" المعتقلة في السعودية ، و علق عليها قائلًا: "صديقة عزيزة وزميلة أكاديمية جادة أتمنى أن أراها قريباً".

لكن سعوديون لم تعجبهم تغريدة "عبدالله" ، حيث قال أحدهم: "حتى لو احسنت النية في تغريدتك لكن التوقيت خبيث جدا ولا ينم عن صديق بل عدو متربص".

وبعد ذلك انتقل الأمر إلى الحديث عن معتقلين إماراتيين بتهمة معارضة النظام ، حيث طالب سعوديون بضرورة إطلاق سراحهم نكاية في في "عبد الخالق عبدالله".

ونشر مغرد سعودي صورة لأحمد غيث السويدي المعتقل في الإمارات وعلق عليها قائلًا: "اشتقنا للمهندس احمد غيث السويدي.. رجل كريم ابن اكارم" .. وقالت مغردة سعودية أخرى: "سجن الرزين مليان بس إنسانيته على العملاء اللي عندنا وإلا ذولي لهم الله " .. وقالت أخرى: "وهذولي معتقلات الإمارات ماتبغى تشوفهم قريب وإلا مو صديقاتك #علياء_عبدالنور #مريم_البلوشي #أمينة_العبدولي".

واستمر التراشق بين البلدين لدرجة أن مغردين إماراتيين عادوا وطالبوا بخروج معتقلين سعوديين .

وتسود حالة من الغموض في طبيعة العلاقة بين السعودية والإمارات منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده وما ترتب على ذلك من إجراءات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)