اعلان

 جائزة "يانصيب" خيالية لصاحب الحظ السعيد

كتب :

أجري سحب يانصيب Powerball الأمريكي الذي يتمتع بشعبية واسعة، أمس الأربعاء، ويتميز هذه المرة بجائزته الكبرى التي تقدر بـ 1.5 مليار دولار، لكن لم يعلن صاحب الحظ السعيد الذي ربح الجائزة الكبرى عن نفسه.

وسبق أن أكد ممثلو إدارة اليانصيب أن البحث عن الفائز بأكبر جائزة قد يستغرق ساعات عدة، وسيستطيع هذا الفائز الحصول على 930 مليون دولار فورا دفعة واحدة، أو اختيار الحصول على مدفوعات من مبلغ الربح بكامله بالتقسيط خلال 29 عاما. ووفقا لقواعد اليانصيب والقانون الأمريكي تحسم الضرائب من قيمة الجائزة الرابحة فور الإعلان عن صاحبها.

وإذا لم يحصل أحد على تلك الجائزة الكبرى المذكورة ستزداد قيمتها بحلول سحب يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني إلى 2 مليار دولار تقريبا.

وحسب قواعد اليانصيب يخصص 50% من سعر البطاقات المباعة لتشكيل الجائزة المالية و40% لدعم التعليم وغيره من المشاريع الاجتماعية والـ10% الأخيرة لمكاتب بيع البطاقات ولمدفوعات إدارية مختلفة.

ويتمتع يانصيب Powerball بشعبية واسعة في الولايات المتحدة حيث يجري سحبه في 44 ولاية أمريكية وكذلك في العاصمة واشنطن وفي بورتوريكو والجزر العذراء الأمريكية.

انطلقت الجائزة الكبرى الحالية في 7 نوفمبر الماضي من مبلغ قدره 40 مليون دولار ولم يتمكن أحد من الفوز بها خلال 19 عملية من عمليات السحب الماضية.

ويقدر احتمال الفوز بأكبر جائزة في يانصيب Powerball بـ1 على 292 مليون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟