اعلان

جرعة الزبادي اليومية ضرورية للأطفال لهذا السبب

كشفت دراسة جديدة أن جرعة الزبادي اليومية ، ضرورية للأطفال لأنها غنية بالبكتيريا النافعة الموجودة في منتجات الألبان، والتي تساعد على تحفيز جهاز المناعة ضد العدوى و التخلّص من السُعال ونزلات البرد،حيث وجد الباحثون أن الأطفال الذين تناولوا حبوباً تحتوي على هذه البكتيريا النافعة كانوا أقل عرضة للإصابة بالبرد، وعندما أصيبوا كانت الأعراض أقل حدّة، ونتيجة لذلك قلّت نسبة غياب الأطفال عن الحضانة وقّلت زياراتهم للطبيب وقلّ تعاطيهم للمضادات الحيوية وفقاً لتقرير نُشر في المجلة الأوروبية للتغذية.

وشملت الدراسة 57 طفلاً تتراوح أعمارهم من 3 إلى 6 سنوات، جزء منهم تناول هذه الحبوب "البكتيريا النافعة" وآخرين تناولوا حبوباً وهمية مطابقة لها في الشكل.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تناولوا الحبوب الحقيقية قلّت نسبة تعرضهم للإصابة بنزلات البرد بمقدار الثُلث، وقلّ العطس بنسبة 76 %، كما قلّ السعال بنسبة 50 %، كما أيضاً انخفضت نسبة غيابهم عن الحضانة أو المدرسة إلى النصف بدون حاجة إلى وصف كثير من المضادات الحيوية، لأن الإفراط في وصف المضادات الحيوية يؤدي إلى زيادة مقاومة البكتيريا لها وعدم استجابتها للعلاج.

و حذّر الباحثون من كثرة وصف المضادات الحيوية لأن ذلك يؤدي لزيادة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية مما قد يرجع بالمستوى الصحي إلى الوراء حيث القرن التاسع عشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً