بعد شائعة ذبح بقرة.. الشرطة الهندية تعتقل 4 محتجين

كتب : اهل مصر

في واقعة طريفة من نوعها، ألقت الشرطة الهندية القبض على 4 أشخاص، فيما يتعلق بقتل رجل شرطة وآخر مدني، خلال أعمال عنف ناتجة عما تردد بشأن ذبح بقرة في شمال الهند.

وقال مسؤول الشرطة البارز، أناند كومار، إنه تم القبض على 4 مشتبه بهم منذ مساء الاثنين، وأن هناك 5 آخرين محتجزين لاستجوابهم. وتضم قائمة المتهمين بجرائم القتل والشغب وتخريب الممتلكات في القضية 27 شخصا. وبحسب كومار، شكلت الشرطة فريقا خاصا للتحقيق في أعمال العنف والقتل.

كان ضابط شرطة كبير، وآخر مدني، قد قتلا في احتجاجات عنيفة بسبب ذبح بقرة، وهي حيوان مقدس في الثقافة الهندوسية، بولاية اوتار براديش، بشمال الهند.

وبحسب «سكاي نيوز عربية»، ألقى حشد غاضب الحجارة، وأضرموا النيران في مركبات أمام أحد مراكز الشرطة، بسبب ما اعتقدوا أنه ذبح بقرة.

وقال أناند كومار، وهو مسؤول كبير في الشرطة، في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون، إن الضابط قُتل إثر رشقه بالحجارة، بينما قُتل الرجل الثاني بالرصاص.

وأضاف كومار: «شكا قرويون بعد عثورهم على بقرة نافقة، وخرجوا إلى الشوارع للاحتجاج، أغلقوا أحد الطرق بواسطة جرار زراعي، وألقوا حجارة».

وقتل من يطلق عليهم اسم «حراس البقر»، خلال السنوات القليلة الماضية، عددًا من المسلمين الذين كانوا يشاركون في نقل الماشية إلى المجازر، لكن لم تتضح بعد تحديدًا ظروف الاحتجاجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: قدرات الجيش ليست هينة وقادرة على الدفاع عن حدودنا