اعلان

الضغوط تحاصر محمد صلاح قبل مباراة ليفربول وبيرنلي.. أهمها المنافسة مع أوباميانج

يحل مساء اليوم، فريق ليفربول، بقيادة المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيًلا على نظيره بيرنلي، ضمن مباريات الجولة الـ15 من الدوري الانجليزي الممتاز "البيرميرليج"، ويطمح الريدز إلى تحقيق الفوز، لمواصة مطاردة المتصدر مانشيستر سيتي، الذي يحتل المركز الأول برصيد 41 نقطة، فيما يأتي الليفر في المركز الثاني برصيد 36 نقطة.

ويرصد "أهل مصر" الضغوطات التي تحاصر صلاح قبل اللقاء

غياب التهديف

صلاح يدخل المباراة، محمًلا بالعديد من الضغوط، حيث غاب عن التهديف في مباراتي باريس سان جيرمان، في دوري أبطال أوروبا، والتي خسر فيها الريدز بنتيجة 2-1، وأمام إيفرتون في الدوري الانجليزي، والتي فاز فيها رجال المدرب يورجن كلوب بنتيجة 1-0.

مباراة الديربي أمام إيفرتون، حسمها الريدز بعد خروج صلاح من الملعب، بهدف طائش سجله أوريجي، وفي المباراتين ظهر مو بمستوى أقل من المتوقع، الأمر الذي جعل مدربه كلوب يخرج مدافعًا عنه في وسائل الإعلام والجمهور، اللذين إنتقدا أداء أبو مكة كثيرة في الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا:قمة الجولة الـ15 من البيرميرليج.. لماذا تبدو فرص أرسنال أكبر للفوز على مانشيستر يونايتد؟

منافسة أوباميانج

وفي سياق متصل، يدخل صلاح المباراة، وهو تحت ضغط التسجيل، خاصة أن الجابوني أوباميانج، مهاجم أرسنال، قد سبقه في جدول ترتيب هدافي الدوري، بفارق هدفين، حيث سجل صلاح 7 أهداف، فيما سجل مهاجم الجانرز 9 أهداف، بعد هدفيه في توتنهام المباراة الماضية.

نجم المنتخب المصري، يرغب في الحفاظ على لقب الحذاء الذهبي، الذي توج به الموسم الماضي، وفي ظل تميز منافسيه بنتفيذ ركلات الترجيح في أنديتهم، وجب عليه تسجيل كل الفرص التي تتاح له، وهو الأمر الذي انتقده فيه مدربه كلوب، حيث أكد أن صلاح أتيحت له أكثر من فرصة للتسجيل ولكنه يهدرها.

جوائز الكرة الذهبية والتتويج بالألقاب

بعدما أعلنت المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول" ترتيب أفضل 30 لاعبًا على مستوى العالم في الموسم الماضي، جاء صلاح في المركز السادس، ليتراجع 3 مراكز كاملة عن ترتيبه الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في جوائز الأفضل.

صلاح لم يحضر الحفل الذي نظمته المجلة الشهيرة، في إشارة إلى غضبه من الترتيب الذي وضعوه فيه، ولكن يجب على صلاح أن يبذل مجهودًا أكثر في المباريات، والتتويج مع ليفربول بالألقاب، للتتويج بمثل هذه الجوائز، خاصة أن مودريتش لم يكن ليتوج بالجائزة لولا فوزه بدوري الأبطال مع ريال مدريد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني