اعلان

في اليوم العالمي للتطوع.. طالبات جامعة القاهرة ينظمن زيارة لمستشفى أبو الريش

كتب : منى حسن

قالت الدكتورة مي حامد، المشرف العام على الأنشطة الطلابية للمدن الجامعية، بجامعة القاهرة، إنه تم تنظيم زيارة لطالبات كليات التمريض، لمستشفى أبو الريش، تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع، ساهمت فيها الطالبات في إدخال البهجة والسرور على اطفال المستشفى.

وأشارت مي، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إلى أنه تم عمل ندوة تحضيرية قبل الزيارة بيوم، لطلاب وطالبات المدن الجامعية، تم من خلالها تعريف الطلاب بمفهوم التطوع، و مردوده عليهم، مشيرة إلى أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، إحداهما تتطوع بالعمل داخل المدن الجامعية، والاخرى بالتطوع في زيارة مستشفى أبو الريش.

وكشفت الدكتورة مي حامد، عن سبب اختيار مستشفى أبو الريش، بأنها مستشفى جامعي وبالتالي فهي أقرب للطلاب، مشيرة إلى أنه بالرغم من أمكانياتها الجيدة إلا أنها تحتاج إلى مزيد من الدعم.

وأشارت مي، إلى بلغ عدد الطالبات المشاركة في الزيارة 35 طالبة من كليات التمريض والطب البشري وطب الأسنان، مشيرة إلى قيام الطالبات بتوزيع الهدايا على أطفال المستشفى، بالإضافة إلى مساعدة طاقم المطبخ الخاص بالمستشفى في غرف الطعام وتوزيعه على الاطفال في الغرف المخصصة لهم.

وتابعت مي :" كنت حريصة إن البنات يشوفوا الأكل والسلامة في تقديم الطعام والطهي ومكافحة العدوى" ، مشيرة إلى أن مستشفى أبو الريش تقدم كم كبير من الوجبات المتوازنة والتي لا تقل في الخدمة عن اي مستشفى 5 نجوم.

وعن رد فعل إدارة المستشفى، تقول الدكتورة مي، :" كانت مرحبة جدا وداعمين لنا وعرضنا أن التطوع يكون بشكل دوري، يوم في الشهر لكل طالبة للتطوع"، مشيرة إلى أن الزيارة لاقت استحسان وتعليقات إيجابية من العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً