اعلان

محافظ الأقصر يلتقي محمود حميدة الرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (صور)

اهل مصر
كتب : دينا دهب

استعدادا للدورة المقبلة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، التقى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ونائبه محمد عبد القادر خيري، وفدًا من إدارة المهرجان لمناقشة تفاصيل الدورة الثامنة المقرر إقامتها فى 15 مارس المقبل، وضم الوفد كلا من سيد فؤاد رئيس المهرجان وعزة الحسيني مدير المهرجان والنجم محمود حميدة الرئيس الشرفي للدورة الثامنة ومحمد عثمان عضو اللجنة العليا للمهرجان. وتناول اللقاء الحديث عن الدورات السبع السابقة وتوثيق الدورة القادمة، خاصة وأن المهرجان يحمل اسم الأقصر وله دور فى تنشيط السياحة لمصر، كما أن المهرجان يعكس الصورة الذهنية الصحيحة عن الوضع الأمنى، وأصبح له وجود كبير على أجندة المهرجانات الدولية، حيث تتزامن الدورة الثامنة مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019، كما تناول اللقاء أهمية إشراك جمهور الأقصر والمحافظات المجاورة فى فاعليات المهرجان.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على أهمية تقديم الدعم اللوجيستي والتعاون لإنجاح الدورة الثامنة وخروجها على الوجه الأكمل، حيث سيعقب هذا اللقاء لقاءات أخرى خلال الفترة المقبلة لتنظيم المهرجان.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية (Luxor African Film Festival) هو مهرجان سينمائي عالمي يقام في مدينة الأقصر بجمهورية مصر. تأسس سنة 2012، وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين تحت رعاية وزارتى الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة وdmc ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلى المصرى، وبالتعاون مع محافظة الأقصر. ويهدف المهرجان إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب إفريقيا عمومًا وفناني إفريقيا بشكل خاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً