اعلان

كر وفر بين شرطة الاحتلال ومتظاهرى السترات الصفراء فى شوارع تل أبيب.. فيديو

كتب : وكالات

كر وفر بين شرطة الإحتلال ومتظاهرى السترات الصفراء فى شوارع تل أبيب وذلك بعد قيام شرطة الإحتلال باستخدام العنف لتفريق متظاهري السترات الصفراء الذين احتجو فى شوارع تل أبيب وذلك ، احتجاجا على ارتفاع الأسعار، وزيادة فواتير الماء والكهرباء، المقررة مطلع العام 2019.

وذكرت القناة العاشرة العبرية، صباح اليوم الأحد، أن حوالي 400 متظاهر، انتشروا في شوارع تل أبيب، مساء أمس السبت، للاحتجاج على رفع الأسعار، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "الحكومة ضد الشعب، الشعب ضد الحكومة"، و"لنناضل ضد الغلاء" و"كفوا عن هدر المال على المستوطنات" في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

وأوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن المتظاهرين في تل أبيب ارتدوا "السترات الصفراء" خلال تظاهرهم، على غرار السترات التي يرتديها المحتجين الفرنسيين في شوارع باريس.

وأشارت صحيفة "معاريف" العبرية، في اليوم نفسه (الرابع عشر) إلى أنه من بين المشاركين في المظاهرة، عضو الكنيست عن حزب "المعسكر الصهيوني"، إيتسيك صموئيلي، الذي أكد أن مطالب المتظاهرين واضحة ومحددة، وبأن الشعب الإسرائيلي لن يدفع ثمة أخطاء حكومة فاشلة.

ورفع المتظاهرون الإسرائيليون لافتات تشبه شعارات "الربيع العربي"، على غرار "الشعب يريد إسقاط النظام"، حيث رفعوا لافتات، مثل "بيبي (نتنياهو) إلى السجن… لن ندفع… الحكم للشعب وليس للسلطة أو الفرد". 

يذكر أن فرنسا تشهد احتجاجات "السترات الصفراء"، ردا على غلاء المعيشة والفساد، التي بدأت في 17 نوفمبر الماضي، وتعد أكثر الاحتجاجات عنفا، خلال السنوات الأخيرة في فرنسا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً