اعلان

بعد استخرج 3 أشقاء جثة والدهم من المقابر لدفنها بمنزلهم.. مصدر قضائي يوضح العقوبة

شهدت عزبة "أقفهص" التابعة لمركز الفشن ببني سويف، واقعة غريبة، حيث خرج مئات الأهالي من منازلهم إلى المقابر المجاورة مصطحبين "ربيع محمد على" 57 سنة، مزارع وشقيقه "بطل" 47 سنة، مزارع، وقاموا بفتح مقبرة والدهما الشهير بـ"الشيخ فايز" بعد وفاته ودفنه بأربعة شهور، بسبب رؤيا قال الأهالي إن أكثر من 20 شخصًا من أفراد رأته وأصدقاء الشيخ قد شاهدوها، وجاء في الرؤيا أن الشيخ طلب منهم نقله من مدفنه ودفنه بمنزله، كونه من أولياء الله الصالحين، حسب قول عدد منهم.

اقرأ أيضا.."ظهرت له كرامات".. أهالي قرية في بني سويف يستخرجون جثة متوفي بعد دفنه بأربعة أشهر (فيديو)

وأخرج الأهالي الجثمان من المقبرة وهتفوا: "الله أكبر.. مدد يا محمد.. جسد الشيخ فايز سليم"، ووضعوه في النعش مرة أخرى وشيعوا جثمانه على دقات الطبول والمزمار البلدي من المقابر إلى منزل تابع لأسرة الشيخ بالقرية، وأعادوا دفنه في المنزل، وأكدوا انه أحد أولياء الله الصالحين.

وألقت قوات الأمن القبض على الأشقاء الثلاثة وتحرر المحضر رقم ( 22558 ) لسنة 2018 جنح مركز شرطة الفشن، واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة تنفيذا لوصية والدهم الذي زارهم في المنام في وقت واحد وأوصاهم بذلك بدعوى أنه من أولياء الله الصالحين، وبإحالتهم إلى النيابة أمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتكليف رئيس المدينة ومسئول جبانة دفن موتى المسلمين بتشكيل لجنة لاستخراج الجثة من منزل عائلة المتهمين ودفنها بالمقابر، وقررت النيابة اليوم الثلاثاء، إحالة المتهمين إلى محكمة الجنح، وتحديد جلسة 31 ديسمبر الحالي، أولى جلسات محاكمتهم.

ومن جانبه قال الخبير القانوني، الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون العام، ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، إن عقوبة "نبش القبور" حددها القانوني في نصت المادة 160 من قانون العقوبات، بالحبس تصل إلى 3سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه، ولا تزيد على 500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف مهران، في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن التربي وحارس المقابر التربي يدخل مع المتهمين بصفة الأمين على حراسة المقابر، وتوجه إليه تهمة تسهيل بيع الأموات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة للغد