اعلان

سوريا.. أهالي "معضمية الشام" يعيشون كابوس "مضايا"

كتب :

بعد مرور 20 يومًا على حصار قوات النظام السوري لسكان "معضمية الشام" غرب دمشق، أصبحوا الآن في انتظار نفس مصير منطقة "مضايا" الأليم.

ويعاني سكان "معضمية الشام" من نقص حاد في الغذاء والأدوية،  حيث باتت الأسواق التي ما يزال يقطنها حوالي 45 ألف مدني خاوية على عروشها، وأغلقت معظم المحلات التجارية فيها، فلا بيع ولا شراء، فيما يشتكي الأهالي بشكل أساسي من انعدام مادة حليب الأطفال ما تسبب في إصابة العديد من الأطفال بسوء التغذية.

ونقلًا عن وكالة "الأناضول"، يشكل نقص الدواء معضلة كبيرة أخرى يواجهها سكان المدينة الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة منذ أكثر من 3 أعوام، ما يساهم في تفاقم الأمراض لديهم وخاصة الأطفال.

وتتزايد مخاوف ناشطين وأهالي "معضمية الشام" من استمرار الحصار المفروض على المدينة، بعدما شاهدوه من مصير أهالي بلدة "مضايا" القريبة من دمشق، والتي توفي أكثر من عشرين شخصاً من سكانها مؤخراً نتيجة الجوع والحصار المفروض عليها من قبل قوات النظام.

وتشهد بلدة مضايا الخاضعة لسيطرة المعارضة، منذ 7 أشهر حصارًا خانقًا، منعت خلاله قوات النظام دخول كافة أنواع المساعدات الإنسانية، ما تسبب في ارتفاع كبير للأسعار، ما اضطر الأهالي إلى غلي الأعشاب وأكلها وجمع الطعام من بقايا القمامة، بحسب مشاهد مصورة نشرها ناشطون على مواقع التوصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود