اعلان

دليلك للاحتفال برأس السنة في القاهرة.. 7 أماكن ترحب بالزوار "سينمات وحدائق ومراكب نيلية"

كتب :

ساعات قليلة ويودع المصريون عام 2018 بما فيه من ذكريات سعيدة وأخرى حزينة، وفي تلك الأثناء يحتشد المئات من الشباب في المتنزهات العامة والميادين والشوارع للاحتفال برأس السنة الميلادية، حيث تضاء الأنوار وتنطلق الألعاب النارية لتشق عنان السماء، ويتزين برج القاهرة وفنادق وسط العاصمة بالأنوار المختلفة، فيما تنتشر أشجار أعياد الميلاد وملابس "بابا نويل" في مختلف المناطق، وتقدم "أهل مصر" دليلًا لأفضل الأماكن التي يمكن أن يقضي فيها المواطنين رأس السنة الميلادية.

- وسط البلد:

تعتبر وسط البلد بما تشمله من كورنيش النيل وميدان التحرير والمقاهي المنتشرة في شوارع وسط البلد، المكان المناسب للاحتفال برأس السنة الميلادية، خاصة أنها تعتبر خروجة غير مكلفة "على قد الأيد"، ومناسبة تمامًا لمن لم يحصل على راتبه الشهري حتى اليوم، ومن أبرز معالمه برج القاهرة وكورنيش النيل وميدان التحرير، إضافة إلى المقاهي المشهورة ومول طلعت حرب وحديقة الحرية على الكورنيش.

- المراكب النيلية:

تمثل خروجة رومانسية في ليلة رأس السنة، لا يعيبها سوى أن طبيعة الجو البارد في الليل خلال شهر يناير قد يعكر صفو الاستمتاع بالنزهة، لكنها تظل خروجة ممتعة خاصة للمرتبطين الجدد أو الأزواج، كما أنها تتميز بأسعارها الرخيصة حيث تبلغ أجرة ركوب الفلوكة 20 جنيهًا للفرد.

- السينمات:

تعرض دور السينما المختلفة في مصر أفلامًا عديدة لتناسب جميع الأذواق في ليلة رأس السنة، ومن أبرز تلك السينمات سيتي ستارز التي تتميز بتنوع عروض الأفلام فيها ما بين العربي والأجنبي، لكن يعيبها أنها قد تكون غير مناسبة لمحدودي الدخل، حيث تبلغ سعر تذكرة السينما 70 جنيهًا للفرد الواحد.

- التجمع الخامس:

تشتهر منطقة التجمع الخامس خاصة "الداون تاون" بانتشار الكافيهات المختلفة والمولات والتي لا تتناسب مع محدودي الدخل، غير أنها قد تكون نزهة ممتعة لمن يقدر على ثمنها، حيث تنتشر أشجار الزينة أمام الكافيهات والمولات المنتشرة بالمنطقة، إضافة إلى الملاهي الليلية التي تستقطب السياح العرب وغيرهم.

- الحدائق العامة والنوادي:

تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في الاستمتاع برأس السنة الميلادية، وتتميز بأنها مناسبة تمامًا للخروجات الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن بشكل نسبي، ومن أشهر هذه الحدائق، حديقة الأورمان والأزهر والأسماك وحديقة الحرية وغيرها من الحدائق.

- المولات:

بشكل عام لا ينصح بالاحتفال برأس السنة في المولات نظرًا لازدحامها الشديد إضافة إلى أنها تعد خروجة مكلفة نسبيًا لما تتطلبه من شراء سلع مختلفة، غير أنه يمكن للمواطنين الراغبين في كسر الملل، بنزول مولات مثل مول مصر ومول سيتي ستارز وغيرها للاستمتاع بالخدمات الترفيهية التي تقدمها.

- الحسين وشارع المعز:

بالرغم من كون منطقة الحسين مشهورة بطابعها الإسلامي، إلا أنها تعد مكانًا مناسبًا للاحتفال برأس السنة، حيث تتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما أنها تعد خروجة غير مكلفة ماديًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس مجلس النواب يُعلن تشكيل لجنة لدراسة بيان الحكومة خلال 10 أيام