اعلان

أغلى 10 صفقات في تاريخ الأهلى.. حسين الشحات على رأس القائمة

حسين الشحات لاعب النادي الأهلي الجديد

نجح النادي الأهلي في ضم حسين الشحات، لاعب نادي العين الإماراتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، نظير مبلغ مالي وقدره 5 مليون دولار، مع تنازل الشحات عن 750 ألف دولار من مستحقاته لنادي العين.

وتدخل صفقة حسين الشحات ضمن قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ القلعة الحمراء، يرصدهم "أهل مصر" في السطور التالية:

1- رمضان صبحي

تمكن النادي الأهلي من إعادة رمضان صبحي، لاعب الفريق، من نادي هدرسفيلد الإنجليزي، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، مقابل 800 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 18 مليون جنية مصري.

2- ياسر إبراهيم

حصل المارد الأحمر على توقيع ياسر إبراهيم، مهاجم فريق سموحة، لمدة أربع سنوات ونصف، في صفقة وصلت إلى 22 مليون جنية.

3- صلاح محسن

تعاقد الأهلي مع المهاجم صلاح محسن، قادمًا من نادي إنبي، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، وكلف محسن خزينة المارد الأحمر نحو 35 مليون جنيه.

4- على معلول

انضم على معلول ظهير أيسر الفريق الأحمر، موسم 2016، قادمًا من نادي الصفاقسي التونسي، لمدة أربع سنوات، في كلفت الصفقة خزينة النادي الأهلي مبلغاً كبيراً، وصل إلى 700 ألف يورو، أي بما يعادل وقتها 37 مليون حنيه مصري.

5- ماليك إيفونا

انتقل المهاجم الجابوني ماليك إيفونا إلى النادي الأهلي في موسم 2015-2016، قادمًا من صفوف الوداد المغربي، بمقابل مالي وصل إلى 15.5 مليون جنيه.

6- مروان محسن

التحق مروان محسن مهاجم النادي الأهلي بالفريق، في الانتقالات الصيفية موسم 2016، قادمًا من صفوف نادي الإسماعيلي، مقابل 10 مليون جنيه مصري.

7- فابيو جونيور

في موسم 2012، انضم المهاجم البرازيلي فابيو جونيور للقلعة الحمراء، قادمًا من صفوف بوافيستا البرتغالي، في صفقة وصلت إلى 12.5 مليون جنيه.

8- أحمد الشيخ

حصل النادي الأهلي على أحمد الشيخ، قادمًا من نادي مصر المقاصة، في موسم 2015، نظير مبلغ مالي وقدره، 9 مليون جنيه، لمدة أربع مواسم.

9- هشام محمد

كما حصل الأهلي على هشام محمد، لاعب المقاصة أيضًا، موسم 2017، بنفس مقابل أحمد الشيخ، 9 ميلون جنيه، لمدة خمس مواسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً