اعلان

هشام الحلبي: التدريب المشترك بين مصر والبحرين "حمد 3" قوة ردع للإرهاب

اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تدريب حمد 3 يحدث للمرة الثالثة بين مصر والبحرين، مضيفًا أن التدريبات المشتركة تعتبر تبادلًا للخبرات كبير جدا بين القوات المسلحة المصرية وأى من الدول الشقيقة لمصر، حيث إن هناك العديد من التدريبات بين مصر والدول العربية، خاصة دول الخليج وعلى رأسها البحرين.

وتابع الحلبي، خلال مداخلته الهاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن التدريبات الثنائية هامة للغاية، لما تحتويه من تبادل للخبرات وتأثير على مستوى المقاتلين وارتفاع مستويات مهاراتهم تمهيدًا لتدريبات أكبر مثل تدريب "درع العرب2".

وأوضح مستشار ناصر العسكرية، أن التركيز على تدريب القوات البحرية والجوية بالأخص لتحركها السريع فى مواجهة المخاطر التى على رأسها الإرهاب الغاشم فى المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن التعاون المشترك بين القوات الجوية يمثل قوة ردع عالية فى الحرب غير التقليدية لامتلاكهم قدرات مواجهة الإرهاب من مسافات بعيدة ولأزمنة طويلة.

ووصلت إلى مملكة البحرين تشكيلات من القوات البحرية والجوية المصرية، للمشاركة فى أنشطة وفاعليات التدريب البحرى الجوى المشترك "حمد 3"، والذى يستمر لعدة أيام بنطاق قاعدة سلمان البحرية وقاعدة عيسى الجوية بمملكة البحرين الشقيقة.

ويشتمل تدريب حمد 3، الذى يعد أهم التدريبات المشتركة فى منطقة الخليج العربية، على العديد من الأنشطة والفاعليات لتوحيد المفاهيم القتالية، والتدريب على إدارة أعمال القتال الجوى والبحرى المشترك باستخدام أحدث التكتيكات الجوية والبحرية وأساليب القتال الحديثة، وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة من الجانبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً