الرئيس السيسي: مصر لن تبنى بـ"التدوينات".. والتنوع الإنساني أمر طبيعي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر المشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإتحادية بمصر الجديدة، إن التنوع الإنساني في العالم كله أمر طبيعي ومحاولة تغييره لمسار واحد غير جيد، مضيفًا بضرورة النظر أن مصر ضمن منطقة تشهد اضطرابات من مناحي كثيرة منها مواجهة الإرهاب وأزمات اقتصادية وصحية وسياسية ودينية.

وتابع الرئيس السيسي، أن هناك جهدا كبيرا بذلته الدولة لتوفير خدمات اجتماعية ملائمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن مصر لن تقوم بالمدونين ولكنها تقوم بالعمل.

وأشارت التقارير الفرنسية إلى أن زيارة "ماكرون" ستكون حدثًا دبلوماسيًا من الدرجة الأولى، خاصة أن الرئيس السيسى تولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، وباريس تسعى للتقارب مع القاهرة، وبالتالى تواصل شراكتها الاستراتيجية مع مصر التى لا تزال دولة رئيسية لاستقرار المنطقة.

وتأتى المباحثات فى إطار علاقات الصداقة القوية والشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، فى مجال الأمن والدفاع فى أمن البحر المتوسط، وقضية الهجرة غير الشرعية، والملف الليبى؛ ومن المقرر أن تتناول سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية على كل الأصعدة، ولا سيما فى المجال العسكرى، فضلًا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، وخصوصًا التعاون العسكرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزب الله يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله.