رئيس جامعة سوهاج يستقبل العشرة الأوائل من الدارسين بالبرنامج الجديد بكلية الطب

التقى الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، اليوم، العشرة الأوائل من طلاب الفرقة الأولى الملتحقين بالبرنامج الدراسي الجديد بكلية الطب البشري "نظام الخمس سنوات وسنتين امتياز"، والذي تم تطبيقه للمرة الأولى في الجامعة هذا العام.

وأعرب "عزيز" خلال اللقاء، عن بالغ سعادته بأبنائه من الطلاب المتفوقين، وأهمية تكريمهم والاحتفاء بهم، لما بذلوه من مجهودات خلال فترة التحصيل العلمي والدراسي، مؤكدًا حرص الجامعة على رعاية ودعم الطلاب المتميزين في كافة المجالات والأنشطة المختلفة، وتشجيعهم في طريق البحث والمعرفة، ليكونوا مثل وقدوة لغيرهم من الطلاب، على التفوق والاجتهاد.

ووجه "عزيز"، تحية شكر وتقدير وعرفان لأولياء الأمور الذين تحملوا المسئولية، وقدموا الكثير من أجل وصول أبنائهم إلى أعلى المستويات، كما حث الطلاب على مواصلة الاجتهاد، والعمل والحفاظ على تفوقهم.

وأوضح رئيس الجامعة، أن ٣٩٣ طالب وطالبة، خاضوا امتحانات مقررات "بلوكات" الفصل الدراسي الأول بالبرنامج الجديد "٥+٢"، وتم الإنتهاء من تصحيح ورصد وإعلان النتائج، التي تعدت نسبة النجاح بها ٩٢,٢٪؜.

ومن جانبه أشار الدكتور مصطفى عبد الخالق عميد الكلية، إلى ١٥٢ طالب بالفرقة الأولى، حصلوا علي تقدير امتياز، ١٧٣ طالب على تقدير جيد جدًا، ٣٧ طالب على تقدير جيد، و٤ طلاب حصلوا على تقدير مقبول، موضحًا أن المركز الأول كان من نصيب الطالب أحمد خالد عبد اللطيف، بمجموع كلي ٤٢٥,٧ من إجمالي ٤٥٠ درجة، كما شكر إدارة الجامعة، على الدعم اللا محدود فى مساندتها للكلية، متمنيًا دوام التفوق والنجاح للطلاب في المستقبل.

وفي نهاية اللقاء، استمع رئيس الجامعة إلى الطلاب، وناقشهم في الصعوبات التي واجهتهم في البرنامج الجديد، ومقترحاتهم لحل تلك الصعوبات والخطوات التصحيحية الواجب تطبيقها، لزيادة الفاعلية التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا البرنامج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً