اعلان

أمطار رعدية وتقلبات جوية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

أمطار رعدية وتقلبات جوية
كتب : نهى نجم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك تحسنا نسبيا فى الأحوال الجوية مقارنة بموجة الأمطار والتقلبات الجوية والموجة الحارة التى تعرضت لها البلاد بداية من الأسبوع الحالى على مختلف أنحاء الجمهورية، وأكدت الأرصاد الجوية اليوم الخميس أن موجة البرد والأمطار مستمرة حتى يوم السبت المقبل، كما نشرت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك" تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة.

طقس الخميس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس أن الطقس معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار تكون رعدية أحيانًا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، وأن الرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخمس:

الصغرى العظمى

- السواحل الشمالية الغربية 10 18

- السواحل الشمالية الشرقية 12 19

- شمال سيناء 12 19

-الوجه البحرى والقاهرة 12 19

-جنوب سيناء والغردقة 17 24

شمال الصعيد 9 20

-جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 18 25

طقس الجمعة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الجمعة طقس معتدل شمالًا مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى وجنوب اليلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون الرياح معتدلة على جنوب سيناء، وتنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة الجمعة

الصغرى العظمى

-السواحل الشمالية الغربية 11 17

-السواحل الشمالية الشرقية 11 18

-شمال سيناء 11 18

-الوجه البحرى والقاهرة 11 20

-جنوب سيناء والغردقة 15 23

-شمال الصعيد 8 20

-جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 16 22

طقس السبت:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا، وأوضحت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد البرودة ليلًا، بالإضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار على الشواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على سيناء والبحر الأحمر، الأمر الذى يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة يوم السبت

الصغرى العظمى

-السواحل الشمالية الغربية 12 17

-السواحل الشمالية الشرقية 11 17

-شمال سيناء 11 17

-الوجه البحرى والقاهرة 11 18

-جنوب سيناء والغردقة 13 21

-شمال الصعيد 10 19

-جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 12 21

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الساعات المقبلة، لأن هناك فرصا لسقوط أمطار، وقد تكون رعدية على بعض المناطق، وعلى السائقين توخى الحذر والقيادة بهدوء خلال فترة سقوط الأمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً