بعد 3 عقود.. هاتف "أبل 2" يثير الدهشة ويعيد الذكريات

كتب :

شعر أستاذ القانون الجامعي جون بفاف، الأستاذ في جامعة فوردهام الأمريكية، بالصدمة حين اكتشف أن جهازه "أبل 2"، الذي اشتراه قبل أكثر من 3 عقود، ما زال يعمل بكفاءة، وأنه بحالة ممتازة.

وحسبما أوردت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية، أثار الخبر ردود فعل كبيرة خاصة عندما نشر بفاف صورة لجهاز "أبل 2 إي" على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، وحققت تغريدته بشأن الجهاز أكثر من 167 ألف إعجاب، و29 ألف إعادة نشر للتغريدة، بالإضافة إلى 2900 تعليق.

وقال الأستاذ الجامعي في تغريدته: يا إلهي، جهاز "أبل 2 إي" الذي كان بالدور العلوي ببيت والدي طول سنوات أو عقود، مازال يعمل لقد وضعت فيه قرصا مرنا للعبة، وسألني (الجهاز) إذا كنت أريد أن أستعيد آخر حفظ اللعبة، لا بد أن ذلك حدث قبل 30 عاما لقد عدت إلى سن الـ10 مجددا".

وتابع الأستاذ الجامعي نشر العديد من التغريدات عن ألعاب كان يلعبها على جهاز الكمبيوتر موضحا أن جهازه ما زال يعمل بكفاءة، وكانت الألعاب في ذلك الوقت يتم صنعها على أقراص مرنة كبيرة قياس 5.25 بوصات، ويذكر أن الأقراص المرنة كانت تلقى رواجا في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين، خاصة مع الكمبيوترات الشخصية أو المنزلية مثل أبل 2، وماكنتوش، وكومودور 64، وكمبيوترات أي بي أم، وذلك لتوزيع البرامج وتبادل البيانات وأخذ النسخ الاحتياطية.

ووجد جون، بالإضافة إلى الألعاب، رسالة كان قد طبعها والده الراحل على الجهاز عام 1986، وكانت موجهة إليه رغم أنه كان في الحادية عشرة من عمره آنذاك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً