اعلان

نداء إلى محافظ المنوفية.. قرية طوخ طنبشا عائمة على مياه الصرف الصحي.. الأهالي: بيوتنا غرقت خايفين نموت متكهربين(فيديو)

قرية طوخ طنبشا عائمة على مياه الصرف الصحي

صرخات متتالية أعلى بالوعات الصرف الصحي، أهالي يعيشون وسط أمراض مزمنة ولا يُنظر إليهم بعين الرحمة من قِبل المسؤولين، حياة عشرات الأسر في قرية طوخ طنبشا التابعة لمدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، تحت مقلصة الموت المفاجئ، ومن بين هذه الأسر، عائلة حسني محمد سلامة 50 سنة سائق، يروي لـ"أهل مصر"، مأساته اليومية مع الحياة البائسة التي استمرت أيام باحثا هو وأسرته عن حياة كريمة كمواطن مصري من حقه أن يكون في وطنه من الآمينن.

الحياة وسط مياه الصرف الصحي في بركة السبع

قال حسني، خلال حديثه لـ"أهل مصر"، تحيط بنا مياه الصرف الصحي منذ أسبوعين، وقمنا بالشكوى أكثر من مرة للوحدة المحلية، ولكن لم يستجب المسؤولون للأمر بتاتاً، حيث جاءوا لتعيين الحدث ولم يقدموا مرة أخرى، وفي المرة الثانية توقعنا القدوم لحل الأمر ولكن فوجئنا بقولهم حلوها مع بعضكم لنتفاجىء بغرق معظم الدور الأرضي مياه الصرف الصحي.

وأضاف حاولنا أكثر من مرة حل الأمر بذاتنا ولكن لم نستطع وذلك لصعوبة الدفع لعربات الكسح لصرف مياه الصرف الصحي حيث قمنا بالدفع يومياً لعربات الكسح 35 جنيهاً للعربة الواحدة، هذا فضلاً على أننا نحتاج لأكثر من عربتين يومياً.

وأضاف، أحمد محمد سلامة 54 سنة، قدمنا الشكاوي وأردنا حل الأمر ودياً وتغيير مواسير الصرف ولكن لم نستطع حيث أخبرنا الأهالي قائلين، " واحنا ماالنا حلو الأمر بذاتكم"، وأكد أن هناك عدد كبير من أطفال القرية أصيبوا بالأمراض المختلفة نتيجة اكتساح المنزل بالصرف الصحي، ليس ذلك فحسب بل تم تدمير جميع أثاث المنزل بسبب الصرف الصحي. 

وتابع، "حدث من يومين أن انتشرت مياه الصرف الصحي بأرضية المنزل بكالمه حتى وصلت إلي الثلاجة وكادت أن تقتل ابني ذو الـ 5 سنوات وانتقلت إلى المستشفي سريعا لانقاذه، وبعد ذلك جاءت لجنة من الوحدة المحلية وقاموا بتصليح ماسورة واحدة فقط ولم يتغير الأمر كثيرا حيت بعد حمل مياه الصرف الصحي تعود مرة أخرى بعد 10 دقائق". 

وناشد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية قائلا، في المنزل يقيم بالعمارة 18 طفلاً مهددون بالوفاة في أي ثانية، نطالب بضرورة كسح الصرف الصحي بالمنزل حيث أصبح المنزل عبارة عن مستنقع كامل، خوفا علي حياتنا المهددة بالفناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة