اعلان

5 أسباب تصعب مهمة الأهلي في الكونغو

يحل فريق الأهلي ضيفا على ڤيتا كلوب الكونغولي، في المباراة المقرر لها السادسة مساء غد السبت، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات، فى دوري أبطال إفريقيا2018/2019.

الدور ربع النهائي

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط، لحجز مقعده في الدور ربع النهائي للبطولة مبكراً، قبل الجولة الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري، ولكن الفوز لن يكون سهلاً كما يخيل للبعض، نظراً لعدة عوامل ترجح كفة الفريق الكونغولي.

ويستعرض أهل مصر الأسباب التي تصعب مهمة المارد الأحمر:

١-الإصابات:

يعاني الفريق الأحمر من عدد كبير من الإصابات، التي ضربت بعض عناصر القوام الأساسي للفريق، مثل حمدي فتحي الذي خرج مصاباً في المباراة الأخيرة أمام بتروجيت في الدوري، وشريف إكرامي وصلاح محسن اللذين تعرضا للإصابة خلال مران الفريق، ووليد سليمان الذي أصيب فى الجولة الثانية من دور المجموعات أمام شبيبة الساورة.

٢-أرضية الملعب:

لا يخفى علي الجميع أن لاعبي الأهلي لا يجيدون اللعب على الملعب الترتان، بالإضافة إلي الإصابات التي تلحق باللاعبين بسبب اللعب على هذا النوع من الملاعب، مما يفقد الفريق جزء كبير من قوته الفنية.

٣-الظروف المناخية:

تتميز العاصمة الكونغولية هذه الأيام بالحرارة الشديدة التي تصل لأكثر من ٣٥°مئوية، والرطوبة العالية التي تعدت ٥٧٪. كل هذه العوامل تؤثر بالسلب على لياقة الفريق، وأداء اللاعبين، في حين أن لاعبي ڤيتا متعودون على اللعب في هذه الأجواء.

٤-الأرض والجمهور:

لم يتلقَّ الفريق الكونغولي أي هزيمة في البطولات الإفريقية على أرضه ووسط جماهيره منذ ٢٤ مايو ٢٠١٧، أمام صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا نسخة ذلك الموسم، خاض بعدها الفريق ١٤ مباراة على ملعبه، فاز في ١١ منها، وتعادل في ٣، ولم يتلقَّ أي هزيمة.

٥-الفرصة الأخيرة:

تحقيق الفوز على الأهلي هو الأمل الوحيد لڤيتا، لحجز إحدي بطاقتي التأهل لدور الـ8، وأي نتيجة أخرى تعني توديع الفريق للبطولة مبكرأ من دور المجموعات، حيث يتذيل فريق ڤيتا المجموعة الرابعة برصيد ٤ نقاط، ويتصدر الأهلي المجموعة برصيد ٧ نقاط، ويأتي فريق سيمبا التنزاني في المركز الثاني برصيد ٦ نقاط، خلف شبيبة الساورة الجزائري الذي يحتل المركز الثالث برصيد ٥ نقاط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب