اعلان

رواد التواصل الاجتماعى يعيدون نشر فيديو قديم لعميد المعهد القومي للقلب عن إنقاذ السيسي لأروح الآلاف

كتب : أهل مصر

أعاد رواد التواصل الاجتماعى نشر فيديو قديم للأستاذ الدكتور جمال شعبان عميد المعهد القومي للقلب، والذي استعرض فيه حال معهد القلب قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي وبعده.. وتناول الفيديو قصة أول مناقصة مركزية قام بها السيسى من معهد القلب ببرلين؛ للحصول على ثمن قياسي لدعامة القلب بعشر ثمنها؛ مما أتاح لمصر أعدادا كبيرة جدا من الدعامات أنقذت أرواحا كثيرة، مما كانت من قبل ضحية قوئم الانتظار. حيث كانت هناك حالات تنتظر سنة لإجراء عملية جراحية.

وأضاف عميد المعهد القومي للقلب في برنامج "قلب مصر"، المذاع عى قناة "dmc" أن السيسي طور معهد القلب بطريقة ممنهجة، بدأ بتطوير المبنى، وزوَّده بالأجهزة الحديثة 9 غرف عمليات قسطة، و10 غرف كبسولات جراحة قلب مفتوح، وأن معظم الحالات على نفقة الدولة، وتركب أحسن دعامة في العالم، ووفر عن طريقة مناقصة مركزية في برلين أفضل دعامات في العالم، حيث تعاقد مع الشركات الأم، وبهذا وفر الكثير في سعر الدعامات، وكشف أن سعر الدعامة كان يعادل 12000 جنيه، اشتراها السيسي بأقل من 2000 جنيه، وأتاح لأول مرة في التاريخ الدعامة الذكية التي تصرف للمريض الغلبان على نفقة الدولة.

واختتم بأن الحالات الحرجة لم تعد ننتظر بطاقة التأمين الصحي، ويتم علاجها فورًا، سواء كان المريض مصريا أو غير مصري، قائلا "روح الإنسان أهم من الورق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً