اعلان
اعلان

"المدرس العجوز" يزور تأشيرات سفر الشباب.. وابنه يرشد عنه

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل ضبط شخص بالمنیا لقیامه بتزویر المحررات الرسمیة واستخدامها للسفر للخارج.

تلقى فرع الإدارة بشمال الصعید بلاغا من 5 أشخاص ضد "مدرس" مقیم بدائرة مركز أبو قرقاص بالمنیا، بالنصب والاحتیال على المبلغین والاستیلاء منھم على مبالغ مالیة قدرھا (75 ألف جنیھ) مقابل تسفیرهم للعمل ببعض الدول العربیة، وتسلیمهم عقود عمل وسمات دخول وتصاریح عمل مزورة، إلا أنه لم یفى بوعده ورفض رد المبالغ المالیة المستولى علیها.

عقب تقنین الإجراءات والتنسیق مع مدیریة أمن المنیا، تم إستهداف مسكن المتهم وتبین عدم تواجده وبتفتیش مسكنه بحضور نجلھ (حاصل على دبلوم) تم العثور على 3 عقود عمل منسوب صدورھا لإحدى الدول العربیة بخاتم شعار الجمهوریة.

بمواجهة نجل المتهم اعترف بقیام والده بممارسة نشاط النصب والإحتیال على المواطنین راغبى السفر للعمل بالخارج ، وإعطائهم عقود عمل وتصاریح عمل وأذن سفر ( مزورة )، وقرر أن والده تحصل على تلك الأوراق من أحد الأشخاص مقیم بالبحیرة.

بفحص المضبوطات فنیاً بمعرفة قسم البحوث الفنیة بالإدارة تبین أنھا مزورة تزویراً كلیاً باستخدام طابعة كمبیوتر.. وبتكثیف الجهود أمكن ضبط المتھم فى أحد الأكمنة المعدة لهذا الغرض، وبمواجھتھ بما أسفر عنه الضبط والتفتیش إعترف بإرتكابه الواقعة وقرر بتحصلھ على تلك العقود وسمات الدخول من أحد الأشخاص (جارى تحدیده وضبطه).

وضبط بحوزة المتهم ھاتف محمول بفحصھ تبین أنھ محمل بالعدید من (صور جوازات السفر للعدید من الأشخاص ، صور أذون دخول لإحدى الدول العربیة، العدید من الرسائل المتبادلة مع العدید من للشاكین. الأشخاص تؤكد ممارسة نشاطھ الإجرامى عدد ( 2 ( سمات دخول منسوب صدورھما لإحدى الدول العربیة.

عدد ( 2 ( تصریح عمل منسوب صدورھما للھیئة العامة للقوى العاملة بإحدى الدول

العربیة.

عدد ( 2 ( إذن دخول إلكترونى منسوب صدورھما لإحدى الدول العربیة.

عدد ( 2 ( جواز سفر لشخصین مختلفین من راغبى السفر.

صحیفة حالة جنائیة بغرض السفر لإحدى الدول العربیة ، عدد( 8 ( شھادة میلاد ، عدد (

5 ( صور ضوئیة لجوازات سفر بأسماء العدید من راغبى السفر.

وتعھد برد المبالغ المالیة المستولى علیھا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونیة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل