بالفيديو.. تركي الفيصل: «ولاية الفقيه» جلب الدمار للشرق الأوسط

كتب :

أكد رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل، اليوم السبت، إن العالم الإسلامي يقف مع المقاومة الإيرانية قلبًا وقالبًا.

وأضاف الفيصل، في كلمة له خلال مؤتمر المقاومة الإيرانية المنعقد في باريس، أن إيران تصر على التدخل في دول الجوار وتأسيس منظمات طائفية.

وتابع، أن روح الله الخميني رسخ سلطة مطلقة لنفسه بناء على نظام ولاية الفقيه، موضحًا أن القمع في إيران لا يقتصر على المعارضين، بل يشمل الأقليات وخاصة العرب والسنة والأكراد.

وأضاف الأمير، أن الخميني حاول فرض وصايته على كل الدول الإسلامية وليس فقط على إيران.

وأشار رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، إلى أن مبدأ تصدير الثورة الإيرانية خلف نزاعات كبيرة في دول العالم الإسلامي، موضحًا أن الخميني أسس مبدأ تصدير الثورة الإيرانية إلى الدول العربية والإسلامية.

وأوضح، أن نظام الخميني لم يجلب الدمار والطائفية وسفك الدماء في إيران فحسب، وإنما في جميع دول الشرق الأوسط، وزاد العالم تفرقة وخاصة العالم الإسلامي.

وتابع، أن إيران تنتهك الدول بحجة دعم الضعفاء في العراق ولبنان وسوريا واليمن ودعم الجماعات الطائفية المسلحة، وأن دعمها يهدف إلى إشاعة الفوضى، وبين الفيصل أن نظام الفقيه منح نفسه صلاحيات مطلقة، وعزل إيران عن العالم، وأن الشعب الإيراني أول ضحاياه.

وقال، إنه من الأجدر للمرشد الأعلى علي خامنئي والرئيس حسن روحاني، الانتباه لمشاكلهما في الداخل، مبينًا أن المعارضة الإيرانية ستحقق مبتغاها في رحيل نظام ولاية الفقيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين: المواطن بياخد سلع على البطاقة بـ 50 جنيها تكلفتها بره أعلى بكثير