أهمها "اتقل تاخد حاجة نضيفة وسمعة مرتضى منصور".. لماذا يتمسك الخطيب بـ"لاسارتي"

أثار تمسك مجلس إدارة النادي الأهلي، بالمدير الفني للفريق الأول، الأوروجوياني مارتن لاسارتي، الكثير من الجدل، بين جمهور المارد الأحمر، خاصة بعد الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والخسارة من بيراميدز، المنافس المباشر على لقب الدوري، في أسبوع واحد.

ويتمسك الخطيب بـ"لاسارتي" لعدة أسباب أهمها:

- عدم تكرار سيناريو كارتيرون

المدرب السابق للقلعة الحمراء، الفرنسي باتريس كارتيرون، أُقيل بعد خسارة لقب دوري الأبطال أمام الترجي، ثم الخروج من البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي، ولكن الإدارة عانت الأمرين لإيجاد بديل جيد له، حتى استقرت على لاسارتي، الذي لم يكن عند ظن محمود الخطيب ومجلسه.

- سمعة رئيس الزمالك

إدارة الخطيب تعي جيدًا أن تغيير مدربين في فترة 4 أشهر فقط، يعد كارثة في القلعة الحمراء، خاصة أن النادي يشتهر بالصبر على المدربين، واعطائهم الفرصة كاملة، قبل إقالتهم، كما أن إدارة الأهلي تخشى أن توصم بسمعة رئيس الزمالك، مرتضى منصور، الشهير بإقالات المدربين، مع التعرض لأول خسارة.

- "اتقل تاخد حاجة نضيفة"

ارتبط اسم المدرب سباستيان ديسابر، المدير الفني الحالي لمنتخب أوغندا، والسابق للاسماعيل، بالنادي الأهلي، بعد رحيل كارتيرون، ولكن رغبة المدرب في استكمال المشوار مع أوغندا، التي ستشارك في بطولة أمم إفريقيا 2019، أجلت المفاوضات بين النادي وديسابر.

ولم يغلق ديسابر الباب أمام إدارة الأهلي، حيث أكد أثناء تواجده في حفل قرعة أمم إفريقيا، أنه سينظر في الأمر بعد نهاية المسابقة، خاصة أن فرص نجاحه مع الأهلي كبيرة، بحكم خوض تجربة مع الاسماعيلي، كما أنه خبير بالكرة الإفريقية. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)