اعلان

آلة أردوغان القمعية لم يسلم منها حتى "الرُّضع".. معاناة ألمانية وطفلها في سجون الدكتاتور

كتب : وكالات

قالت الكاتبة الألمانية ذات الأصول التركية والكردية، ميسال تولو، إن الأوضاع في تركيا باتت مقلقة بشكل متزايد في الأونة الأخيرة، لافتة إلى أن "الصحفيين والمعارضين عرضة للقمع أكثر من أي وقت مضى".

اقرأ أيضاً: في ذكرى مذبحة الأرمن .. أحمد موسى يكشف حقيقة داعش وعلاقتها بأردوغان (فيديو)

وتولو، كاتبة وصحفية ومترجمة، اعتقلها نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أبريل 2017، رفقة طفلها الرضيع الذي لم يتعد عمره العامين في سجن بإسطنبول، بمزاعم "الترويج للإرهاب"، ونجحت ألمانيا في دفع أنقرة إلى الإفراج عن "تولو"، بعد 5 أشهر وإعادتها إلى برلين، لكنها ما زالت تحاكم أمام القضاء التركي.

وخلال ندوة لتقديم كتابها عن تجربة الاعتقال في تركيا، أمس الأربعاء، أكدت الكاتبة الألمانية أن "الأوضاع السياسية في تركيا مقلقة بشكل متزايد"، حسب ما نقلته صحيفة فرانكفورتر ألجماينه الألمانية، اليوم الخميس، موضحة أن "الأشخاص الذين يدافعون عن أنفسهم في مواجهة نظام قمعي غير ديمقراطي في تركيا، بمن فيهم الصحفيين والمعارضين والأكاديميين، عرضة للقمع أكثر من أي وقت مضى".

اقرأ أيضاً: انقسام داخل حزب العدالة والتنمية.. "أردوغان" يفقد آخر كروته في تركيا.. ماذا يحدث بعد خسارة الانتخابات؟

وتابعت: "رغم خطورة عودتي لتركيا، فإنني لم أقرر بعد ما إذا كنت سأحضر محاكمتي هناك في 23 مايو المقبل"، مضيفةً: "منذ عودتي لألمانيا، أكتب وأعبر عن آرائي بشأن تركيا، بشكل حر"، مشيرةً إلى أن أي مقال تكتبه يمكن أن يعد إهانة للرئاسة في تركيا.

وخلال الندوة، قدمت تولو كتابها "طفلي بقي معي.. تجربة الاعتقال السياسي في سجن تركي"، قائلة إنها تريد أن تضيء شعلة الأمل في نفوس كل الذين يواجهون النظام التركي ويكافحون من أجل الديمقراطية والحرية في هذا البلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-0) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) ضغط من منتخب السويس