اعلان

الأرصاد تصدم المواطنين: الموجة الحارة مستمرة لشهر سبتمبر المقبل

كتب :

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة مستمرة حتى سبتمبر القادم، مضيفًا أن الرطوبة العالية هى سبب الموجة الحارة على البلاد مؤكدًا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية والذي يذاع على فضائية “ام بي سي مصر”، انخفاض درجات الحرارة غدًا السبت بواقع 3 درجات ثم ستبدأ في الارتفاع مجددًا يوم الأحد القادم.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية حار الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وقالت هيئة الأرصاد في بيان لها إنه من المتوقع أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة على هذه المناطق غدًا

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والبحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وذكرت هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة الصغرى والعظمي غدًا فتكون القاهرة "25- 36"، والإسكندرية "25 – 31"، وقنا "28 – 40"، والأقصر "28– 41"، وأسوان "30 – 41".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟