اعلان

بشرة خير.. مصر لا تخسر أمام جنوب افريقيا في "الكان"

منتخب مصر

يواجه المنتخب الأول لكرة القدم مع نظيره الجنوب إفريقي، مساء اليوم، على أرضية ملعب "ستاد القاهرة" ضمن مباريات دور الـ16، من منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

المباراة ستقام في تمام الساعة الـ9 مساءًا، على أن تنقل عبر قناتي بي إن سبورت ماكس 1، وتايم سبورت.

وفي تاريخ مواجهات المنتخبين، تبقى الأفضلية لمنتخب البافانا بافانا على حساب الفراعنة، حيث فاز الأول في ست مباريات فيما انتصرت مصر في 4 لقاءات فقط، وكان التعادل حاضرًا في مباراة واحدة، في 11 مناسبة إلتقى فيها المنتخبين سواء بشكل ودي او رسمي.

وبالرغم من التفوق الواضح لجنوب إفريقيا، إلا أن محمد صلاح وزملائه يملكون أفضيلة في المباريات التي تقام في بطولات كأس أمم إفريقيا، حيث إلتقى المنتخبان في مباراتين كان الفوز فيهما إلى الفراعنة.

أمم إفريقيا 1996

أوقعت القرعة منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى، التي ضمت صاحب الأرض جنوب إفريقيا، وتواجه المنتخبان في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وكان الفوز حليف مصر بهدف سجله أحمد الكأس.

أمم إفريقيا 1998

في النسخة التالية عام 1998، التقى المنتخبان ولكن هذه المرة في نهائي البطولة التي استضافتها بوركينا فاسو، حيث توج الفراعنة على حساب البافانا بافانا، بهدفي أحمد حسن وطارق مصطفى.

اقرأ أيضًا: بسبب اصطدام كوكا بفتاة في حمام السباحة.. أزمة جديدة في معسكر المنتخب

طاقم الحكام

الجابونى أريك اتوجو، حكما للساحة، ويعاونه كل من التشادى عيسى يايا مساعد أول، والمدغشقى ليونيل اندريانا نتيناينا، مساعد ثان، بينما الكاميرونى اليوم نيانت حكما رابعا.

التشكيل المتوقع

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد المحمدي- محمود علاء- أحمد حجازي- أيمن أشرف.

خط الوسط: محمد النني- طارق حامد.

صناعة اللعب: محمد صلاح- عبدالله السعيد- محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: مروان محسن.

قائمة المنتخب النهائية

أحمد المحمدي (استون فيلا الانجليزي)- وليد سليمان (الأهلي)- عبد الله السعيد (بيراميدز)- احمد علي كامل (المقاولون العرب)- محمد النني (ارسنال الانجليزي)-محمد صلاح (ليفربول الانجليزي)- أحمد حجازي (ويست بروميتش الانجليزي)- عمر جابر (بيراميدز)- أحمد الشناوي (بيراميدز)- مروان محسن (الأهلي)- طارق حامد (الزمالك)- أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)- علي أحمد " غزال " (فيرنس البرتغالي)- محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي)- عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)- أيمن أشرف (الأهلي)- محمد الشناوي (الأهلي)- محمود حمدي "الونش " (الزمالك)- باهر المحمدي (الاسماعيلي)- أحمد أيمن منصور (بيراميدز)- نبيل عماد " دونجا " (بيراميدز)- محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)- محمود علاء (الزمالك).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل