اعلان

انطلق وسط الزحام بـ"السكوتر الكهربائي".. مشروع شبابي للتنقل أسرع.. وخيارات لـ"مشوار واحد" والتأجير لـ3 أيام.. الخدمة متاحة بمنطقة "الميريلاند" وقريبا بجميع المحافظات (صور)

زيادة معدل التلوث البيئي واحدة من أكبر المشكلات الموجودة حاليا في مصر، وتعد وسائل المواصلات وعوادم السيارات من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة معدل التلوث البيئي، كما أن هناك ازدحاما مروريا دائم في مصر، ولذلك فكر مجموعة من الشباب في كيفية الحد من التلوث، وطرح بدائل جديدة للتنقل بشكل أسرع في المناطق القريبة التي نذهب إليها يوميا، ولا تتطلب بالضرورة ركوب سيارة.

أطلق الشابان، علاء شلبي، ومحمد حمزة، خدمة توصيل جديدة للمرة الأولى من نوعها في مصر، تعتمد هذه الخدمة على استخدام "السكوتر الكهربائي" للتنقل عبر المسافات القصيرة، لقضاء المشاوير البسيطة اليومية بدلا من استخدام السيارة، وتعتبر "سلايد" هي أول شركة في الشرق الأوسط تستخدم "السكوتر الكهربائي" للتنقل في المسافات القصيرة.

اقرأ أيضا.. "ست بـ100 راجل".. قصة كفاح "سعدية" سائقة التروسيكل بالفجالة.. رفضت الحرام واختارت الشقاء.. تُعيل 3 أبناء ووالدتها المريضة

يقول "علاء شلبي، مدير عام شركة سلايد: الفكرة جاءت على ذهني أثناء عملي في شركة كريم، على مشروع كريم باص، ولاحظت الفجوة الموجودة في أنظمة المواصلات العامة، وكنت أرغب في مساعدة الناس في الحركة بصورة أسهل.

وأضاف شلبي، لدينا العديد من الخطط لمساعدة الناس على التحرك بشكل سهل وسريع، ونأمل في التوسع بجميع أنحاء مصر المختلفة، ونحاول التطوير في الفكر ومستوى نظام المواصلات، حتى تتم الحركة بشكل أسرع.

اقرأ أيضا.. نقاش بدرجة فنان.. محمد عايد يلعب بالهواء ويبدع في رسومات الـ 3D على الجدران

وأوضح حمزة، أنه تم إنشاء تطبيق الكتروني خاص بالشركة على "Google app وIOS app store" لمساعدة الراغبين في تأجير السكوتر الكهربائي، ويتيح للمستخدم طريقتين لاستخدام السكوتر، الأولى هي أنّ يفتح الأبلكيشن للبحث عن أقرب نقطة تجمع لـ"السكوتر"، ويتجه للمكان لأخذه ويقوم بتشغيله من خلال التطبيق لقضاء "مشوار واحد"، وكان هناك إقبال كبير عليها في رمضان، لأن الأسعار جيدة، والأخرى هي أن يقوم الشخص بتأجير السكوتر من خلال التطبيق لمدة ثلاثة أيام أو أسبوع، وحاليا الخدمة متاحة في منطقة "الميريلاند" وقريبا ستكون متاحة في جميع أنحاء مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)