اعلان

الثاني جمهورية علمى علوم يقدم نصائح للتفوق وتجنب الضغط النفسي (فيديو وصور)

الثاني على مستوى الجهورية

سادت حالة من الفرحة والزغاريد التي تعم المنزل، عقب إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2019، وورود خبر تفوق الابن وحصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية والأول على مستوى محافظة البحيرة. وأعرب أحمد سامح السيد، طالب بالصف الثالث الثانوي علمى علوم بمدرسة شاكر الفرج بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في امتحان الثانوية العامة بمجموع 409.5، عن سعادته عقب إعلان اسمه ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، قائلا: "لحظة إعلان النتيجة وفرحة التفوق تستحق تعب 12 شهر مذاكرة متواصلة وضغط نفسي".

كتاب المدرسة مرجع أساسي

وأوضح أنه رغم اعتماده على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية، لكن ظل المرجع الأساسي لكل طلاب الثانوية العامة كتاب المدرسة، مشيراً إلى أن "الطالب اللي عاوز يكون واثق في إجاباته يعتمد على كتاب المدرسة ويجعله مرجع أساسي لكل المواد الدراسية". 

وقت للراحة والترفيه عن نفسه 

وأكد أنه نظم ساعات المذاكرة على مدار اليوم، بحيث يفصل بينها بوقت للراحة والجلوس مع أسرته والترفيه عن نفسه قليلاً؛ حتى يمكنه العودة للمذاكرة دون تعرضه لضغط نفسي إثر تواصل ساعات المذاكرة.وقدم الشكر لأسرته على دعمهم له طوال فترة المذاكرة ودون وضعه تحت ضغط نفسي، قائلا: "أمي كانت دايماً تدعي لي وتحفزني على المذاكرة، و هكذا والدي وإخوتي الصغار". 

الاجتهاد والصبر والحكمة في تنظيم الوقت 

وقدم النصيحة للطلاب المقبلين على الثانوية العامة العام القادم بالاجتهاد والصبر والحكمة في ترتيب وتنظيم الوقت أثناء الدراسة؛ كي يستطيعوا الحصول على التفوق بدون ضغط نفسي، لافتاً إلى أن: "كل طالب يفتكر لحظة إعلان النتيجة تفضل في ذهنه طول السنة وهو هيقدر يذاكر 24 ساعة بدون ضغط نفسي. لحظة النجاح تستاهل تعب سنين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية