اعلان

زيادة رؤوس أضاحى الأوقاف إلى 6 آلاف بسبب إقبال المواطنين على المشاركة

قررت وزارة الأوقاف زيادة عدد رؤوس الأضاحي إلى ستة آلاف رأس تستهدف الوصول بلحوم الأضاحي إلى مليون أسرة من الأسر المستحقة للرعاية، وهذا العدد قابل للزيادة وليس النقص، في ضوء ما تسفر عنه الأرقام النهائية لهذا المشروع الاجتماعي العظيم.

وقالت الأوقاف في بيان لها، إن ذلك يأتي بناء على الإقبال الكبير الذي شهدته ولا زالت تشهده صكوك أضاحي الأوقاف، معلنة أن غرفة عمليات طلبات صكوك أضاحي الأوقاف شهدت إقبالًا متزايدًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، حيث تلقت غرفة العمليات ما يزيد على 800 اتصال تليفوني وطلبًا عبر الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف لصك أضحية الأوقاف، ةترجمت هذه الطلبات إلى ( 875 ) صكًّا ، تم تحصيلها بالكامل .

وأكدت الوزارة، أنه في سابقة هي الأولى من نوعها بلغ إجمالي حصيلة مبيعات الصكوك نحو سبعين مليونا بلغت مبيعات المديريات الإقليمية منها ( 55,020,600 ) جنيه ، بزيادة تصل إلى خمسة ملايين جنيه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .

وأضافت الوزارة، أن مديرية أوقاف القاهرة حققت الألف صك الثامنة بإجمالي ( 14,445,000 ) جنيه ، كما حققت مديرية أوقاف الإسكندرية الألف صك الخامسة بإجمالي ( 9,271,800 ) جنيه ، في حين تجاوزت مبيعات الحسابات الأخرى ١٥ مليون جنيه.

وقررت الوزارة صرف مكافأة قدرها ثلاثون ألف جنيه للقائمين على المشروع بكلٍّ من المديريتين على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي، على أن يقدِّما كشفًا بأسماء المشاركين ومكافأة كل منهم لاعتماده من السلطة المختصة قبل الصرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً