اعلان

قرية "فرقص" بالفيوم تغرق في مياه الصرف الصحي.. الأهالي: "يرضي مين ده.. بقالنا سنين مش عارفين نعيش" (صور)

ثمان سنوات كاملة عاشت خلالها قرية فرقص التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، مشكلة مياه الصرف الصحي التي تحيط بالمنازل وشوارع القرية دون وجود حل للمشكلة، حيث اشتكى عدد من الأهالي، من غرق شوارع القرية، بمياه الصرف الصحى، الأمر الذى يعرقل سير حركة مرور المواطنين.

كاميرا "أهل مصر" ترصد معاناة أهالي القرية من خلال التقرير التالي.

يقول أشرف محمد، إن القرية تعاني من الإهمال الشديد من قبل المسئولين وبخاصة مشكلة الصرف الصحى حيث تعد فرقص من القرى "المبللة" على مستوى محافظة الفيوم، وبدأ العمل بمشروع الصرف الصحى وتوقف فى عام 2011 وحتى الآن، وذلك بسبب عدم توفر الاعتماد المالي.

واستكمل محمد، حديثه: قمنا بالتواصل مع نواب المركز والوحدة المحلية ولكن دون جدوى، ومياه الصرف أغرقت الشوارع ومنازلنا ومش عارفين نتحرك.

وأضاف سعد أحمد: "يرضي مين ده.. أعضاء مجلس النواب يقدروا يعيشوا في مكان بشكل دا" أطفالنا مهددين بالأمراض والفشل الكلوي.. الوحدة تقوم كل فترة بإرسال سيارة لسحب المياه إلا أنها فشلت فى القضاء على المشكلة وأصبحنا مهددين بالأمراض، حيث أن شوارع القرية تحولت إلى مستنقع من مياه الصرف الصحي". 

وناشد الأهالى بضرورة تدخل اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، وإيجاد حل مناسب لوقف المياه المتسربة والتي تعوق الحركة المرورية داخل القرية، مؤكدين أن المحليات أصبحت لا تقوم بدورها في حل مشاكل المواطنين. 

اقرأ أيضا.. وكيل تعليم الفيوم يحيل مديري مدرستين في سنورس للتحقيق

ومن جانبه قال اللواء هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إن مشكلة فرقص في قائمة الانتظار وسوف يتم اعتمادها في ميزانية العام القادم، سنقوم بإرسال عربات كسح لشفط المياه من الشوارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل